مشاركة واسعة في دورة تأهيل المتطوعين والمنظمين في نادي السيارات السوري

دمشق-سانا

ضمن خطته السنوية لتأهيل وتطوير كوادره العاملة بتنظيم البطولات الرياضية أقام نادي السيارات السوري المرحلتين الأولى والثانية من الدورة التدريبية الخاصة بالمتطوعين والمنظمين، وذلك على مدرج خريجي المعاهد التجارية، بحضور أكثر من 75 متطوعاً أغلبهم من المنضمين مؤخراً للنادي.

وفي تصريح لـ سانا قال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للنادي الدكتور سامر خضر: إن نادي السيارات حريص على استقطاب الكوادر الجديدة وتأهيلها وإعدادها بصورة مناسبة، لتكون رافداً مستمراً لعمل النادي في تنظيم بطولاته وأنشطته، منوهاً بالإقبال الكبير للمشاركة بالدورة وخاصة الطلاب الجامعيين.

وتضمنت المرحلة الأولى للدورة محاضرة لمدير الأنشطة الرياضية بالنادي حسن الحامض حول التعريف بنادي السيارات السوري واللجنة المنظمة ومهامها وهيكليتها الإدارية خلال الفعاليات المختلفة، أما المحاضرة الثانية فكانت لنائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور مازن مراد تحدث فيها عن مهام الاتحاد الدولي للسيارات وأنواع السباقات الدولية وبطولات النادي الحالية والرؤيا المستقبلية للبطولات والبرامج والأنشطة الهادفة لجذب المواهب في رياضة السيارات.

أما المرحلة الثانية من الدورة فبدأت بمحاضرة لفراس العباس حول مفهوم التطوع (لماذا وكيف وأين.. الأهداف.. الواجبات.. الحقوق)، تلتها محاضرة لوسيم الحامض وعمار قصيباتي تناولت الأمور التفصيلية في تنظيم السباقات والراليات ومهام المتطوعين في أمور السلامة، والجوانب التنظيمية والفنية والمهام التخصصية لكل مجموعة من المتطوعين المشاركين في تنظيم كل الحدث.

وتقام المرحلتان الثالثة والرابعة من الدورة في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري على أن يمنح في نهايتها شهادات مشاركة مصدقة من نادي السيارات السوري، وذلك قبل أسبوعين من موعد انطلاق بطولاته للموسم الحالي.

هناء صقور

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سباقات متنوعة وجديدة على أجندته السنوية.. نادي السيارات السوري يتحضر لموسمه الجديد

دمشق-سانا يتحضر نادي السيارات السوري لإطلاق موسمه الجديد هذا العام المليء