(في رحاب العندليب).. حفل فني في كاتدرائية الروح القدس يعلن انطلاقة فرقة زنوبيا الموسيقية بحمص

حمص-سانا

صدح صوت الموسيقى العربية الراقية وعندليبها الراحل عبد الحليم حافظ في المدينة القديمة بحمص اليوم، لتنشر المتعة والفرح في قلوب الحضور الذين تجمهروا بالمئات في قاعة كاتدرائية الروح القدس للسريان الكاثوليك، ضمن حفل انطلاقة فرقة زنوبيا الموسيقية التابعة لتجمع زنوبيا الفني ونقابة الفنانين بحمص.

الحفل الذي حمل عنوان (في رحاب العندليب) قدم فيه الفنان حسام زكريا باقة من أجمل أغاني العندليب، وتم تكريم الفنان القدير أنور سمعان الذي قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الغنائية لكبار الشعراء والملحنين السوريين الذين عاصرهم خلال الفترة التي كان فيها مطرباً في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

المطران مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك قال: “إن الكنيسة تحتضن كل النشاطات الاجتماعية والفنية ومنها يخرج الفن والموسيقى، لأن الفن هو التعبير الأسمى عن الخبرة الروحية”.

رئيس تجمع زنوبيا الفني وأمين سر فرع حمص لنقابة الفنانين طلحة مهرات بين في تصريح لمراسلة سانا أنه انطلاقاً من أهداف تأسيس التجمع، والمتمثلة برفد الحركة الفنية بكل ما يسهم بتنمية الذائقة الفنية لدى الجمهور، ورفد الحركة الفنية في مدينة حمص بمخرجات فنية تقدم الفن الجميل بما يسهم بتشجيع الأجيال على تذوق الموسيقى العربية الجميلة بكل فنونها، كان لابد من إطلاق فرقة خاصة بالتجمع بعد سنوات من تأسيس التجمع لتكون نواة أساسية تقدم مدارس فنية متنوعة.

مشرف الفرقة الفنان حسام زكريا بين أن فرقة زنوبيا اليوم انطلقت بأولى حفلاتها، وكان تفاعل الجمهور معها كبيراً، وهي مكونة من 14 عازفاً ومغنياً، مشيراً إلى سعيها لتقديم محتوى فني ينم عن ذائقة عالية يمتلكها الجمهور.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حفل فني في القامشلي لفرع منظمة طلائع البعث في الحسكة

الحسكة-سانا أقام فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة حفلاً فنياً وغنائيا في مدرسة الحرية بمدينة …