الشريط الإخباري

شابة توظف خبرتها بتأسيس أكاديمية للتدريب على تصميم الأزياء والمهن الحرفية المرتبطة بالتجميل

السويداء-سانا

بعد سنوات من العمل والتدريب وظفت الشابة ردينة الجرمقاني خبرتها في تصميم الأزياء، لتأسيس أكاديمية للتدريب في هذا المجال، وتعليم عدد من المهن المرتبطة بالتجميل.

ردينة التي انطلقت بمشروعها صيف العام الماضي ذكرت خلال حديثها لـ سانا الشبابية أن الفكرة بدأت لديها عقب تخرجها من الجامعة باختصاص العلوم، حيث خضعت لدورة تدريبية في تصميم الأزياء ضمن أحد المعاهد المعروفة بدمشق، ما أهلها لدخول ميدان العمل وممارسته في عدد من المشاغل بالسويداء، وصولاً لقيامها بالتدريب في بعض المراكز التدريبية الخاصة.

وبينت ردينة أن الخبرة التي اكتسبتها مع شغف العمل لديها شجعها لترك بصمة خاصة بشيء تحبه، وذلك من خلال إطلاقها للأكاديمية التي توفر عبرها فرص عمل لعدد من المدربين المختصين وتفسح فيها المجال أمام الراغبين باكتساب مهنة يحبونها.

وأوضحت ردينة كيف يتم التعامل مع المتدربين وتعليمهم المبادئ الأساسية وكل ما يخص عالم الأزياء من رسم وقص وخياطة وغيرها من المسائل التي تخدم تأهيلهم وتطوير مهاراتهم نحو الأفضل.

وتحرص ردينة على تطوير مهارتها بالعمل والخضوع بالاستمرار لدورات متقدمة، كون عالم الأزياء كما ذكرت يحتاج لمواكبة دائمة للتطور فيه، بما يلبي مختلف الأذواق.

وتحضر ردينة للبدء بالفترة القادمة كما بينت بتقديم منتجات خاصة بالأكاديمية كدار للعرض مع طموحاتها لمواكبة خطوط الموضة العالمية وتسجيل ماركة خاصة بها، والوصول إلى مرحلة الشهرة والتميز في تصميم الأزياء.

وحسب منسقة مبادرة معاً للاكتفاء الذاتي الدكتورة “ربيعة زحلان” فإن تميز ردينة وخبرتها دفعهم كمجموعة للتعاون معها لتدريب عدد من السيدات في دورة لتصميم الأزياء وفق مبدأ المبادرة على أن يستمر التعاون مستقبلاً ويكون هناك مساهمة للمبادرة في نشاطات الأكاديمية.

ووفقاً لإحدى المتدربات بالأكاديمية راما القلعاني فإن ردينة مصممة موهوبة، ولديها ثقة بإمكانياتها وذوق فني بالعمل وتقدم المعلومات للمتدربين بكل محبة وأريحية لتسهيل تدريبهم.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency