الشريط الإخباري

(يافعون من أجل السلام)… معرض لمبادرات مجتمعية في المركز الثقافي بأبو رمانة

دمشق-سانا

بهدف تفعيل دور اليافعين وتبني أفكار جديدة تسهم في التنمية والتغيير الإيجابي في المجتمع، أقامت مؤسسة (سلام) اليوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل معرض مبادرات اليافعين المجتمعية تحت عنوان (يافعون من أجل السلام)، وذلك بالمركز الثقافي في أبو رمانة بدمشق.

ويتضمن المعرض 16 مشروعاً ومبادرة شارك به عدد من اليافعين وتتنوع المشاريع بين الثقافة والتوعية حول التراث المادي واللامادي والتوعية الصحية والمبادرات البيئية وحقوق الطفل والحد من العنف ومبادرة حول إنشاء موقع إلكتروني لتعليم اللغة الإنكليزية لليافعين بطريقة بسيطة، إضافة لتطوير مهارات اليافعين إعلامياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد بيّن في تصريح لـ سانا أهمية التركيز على احتضان اليافعين، واكتشاف إمكاناتهم ومساعدتهم على تكوين شخصيتهم، مشيراً إلى أن المشاريع المقدمة تسهم في تعزيز ثقافة التطوع والتنمية المستدامة والمشاركة في المسؤولية المجتمعية.

القائم بأعمال سفارة الهند بدمشق فيجاي باندي أوضح أن الأفكار المقدمة جديدة تستحق الدعم، وأن بلاده على استعداد دائم لتقديم المساعدة للشعب السوري في مختلف المجالات، من خلال تقديم تدريبات متخصصة للشباب في مجالات متنوعة، إضافة لإعطاء منح دراسية مجانية للشباب السوري للدراسة في الهند.

بدورها عضو مجلس أمناء مؤسسة (سلام) علا عبد الله لفتت إلى أن المؤسسة أطلقت المشروع بداية هذا العام، ويشمل الفئات العمرية من عمر 12 وحتى17 عاماً، مبينة أن المشروع نافذة للتعبير عن طموحات اليافعين وأهدافهم والمشاكل التي تواجههم في المجتمع ليتمكنوا من وضع حلول لها.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين الشؤون الاجتماعية والمعهد العالي للدراسات السكانية لتطوير نظام الحماية الاجتماعية

دمشق-سانا وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مذكرة تفاهم مع المعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية، …