الشريط الإخباري

أنطونوف: يجب الإبقاء على قنوات الاتصال بين موسكو وواشنطن

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف ضرورة الإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة بين موسكو وواشنطن.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أنطونوف قوله للصحفيين أمس: “تحت أي ظرف يجب أن نبقي على قنوات مفتوحة للاتصال، لأن روسيا والولايات المتحدة دولتان نوويتان كبريان، وعضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي، ولذلك لا تزال السفارة الروسية على اتصال بالخارجية الأمريكية والبيت الأبيض”.

وأضاف أنطونوف: “رغم ذلك فإن الاتصالات نادرة جداً، وهي تقتصر على الخطوات السلبية تجاه السياسات الروسية، ولكنها مستمرة ونحن نستخدمها بأكبر قدر ممكن لاطلاع الجانب الأمريكي على المواقف الروسية”.

وأوضح أنطونوف أن واشنطن تتبع سياسة مطاردة الروس في جميع أنحاء العالم، حيث يوجد أكثر من 100 مواطن روسي محتجزين في السجون الأمريكية.

ولفت السفير الروسي لدى واشنطن إلى أنه لا يمكن الحديث عن أي عزلة عاناها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والوفد المرافق، خلال زيارته لمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال أنطونوف: “إن الأمريكيين كانوا يريدون تهيئة أجواء باردة أثناء استقبال لافروف، ورغم ذلك كانت كل المقاعد في القاعة التي جرى فيه المؤتمر الصحفي مشغولة، وكان من الممكن أن يستمر هذا المؤتمر يومين لو كان بإمكان الصحفيين طرح كل الأسئلة التي كانوا يريدون طرحها على لافروف”.

وأشار إلى أن المندوبين الغربيين تصرفوا بشكل متكبر وغير لائق تجاه لافروف خلال جلسات مجلس الأمن الدولي التي حضرها، ولكن على الرغم من هذا السلوك جرت كل الفعاليات خلال زيارة لافروف للولايات المتحدة بشكل ناجح ومثمر.

يذكر أن وزير الخارجية الروسي زار نيويورك يومي الـ24 والـ25 من نيسان الجاري في إطار رئاسة روسيا لمجلس الأمن الدولي، حيث ترأس جلستين للمجلس وعقد عدداً من اللقاءات الثنائية، بما فيها مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: واشنطن تتهرب من إجراء محادثات جادة مع موسكو

واشنطن-سانا اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنطونوف أن السلطات الأمريكية