الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: استهداف مقر قوات باخموت الأوكرانية وإيقاع خسائر فادحة بصفوفها

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت بضربات دقيقة المقر المشترك لمجموعة قوات باخموت الأوكرانية الواقع في بلدة كونستانتينوفكا، مشيرة إلى استمرار العمليات الهجومية غرب مدينة أرتيوموفسك.

وجاء في التقرير اليومي الذي أصدرته الوزارة اليوم أن وحدات من القوات الروسية المحمولة جواً والمدفعية ساندت عمليات الفصائل الهجومية وأحبطت محاولات القوات الأوكرانية شن هجمات مضادة ونقل الاحتياطيات في منطقة أرتيوموفسك، فيما نفذ الطيران الحربي الروسي 10 طلعات جوية خلال اليوم الماضي ونفذت المدفعية 64 مهمة نارية ضمن هذا المحور.

وعلى محور دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 470 جندياً ومرتزقاً بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات وراجمة صواريخ غراد ومدفع هاوتزر مستا بي وعدد من المعدات العسكرية الأخرى، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي الأوكراني 72.

وعلى محور كوبيانسك تم القضاء على ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي 50 جندياً في حين قتل أكثر من 60 جندياً أوكرانياً ودمرت دبابتان ومدفعية غفوزديكا ذاتية الدفع ومدافع هاوتزر على محور كراسني ليمان.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه تم تدمير مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين ليبلغ إجمالي خسائر قوات كييف هناك نحو 30 عسكرياً، فيما تم القضاء على أكثر من 15 جندياً وتدمير مدفع ام 77 أمريكي الصنع ومدفعي هاوتزر من طراز مستا بي على محور خيرسون.

وتمكنت القوات الروسية من إصابة 86 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات في 127 منطقة كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي ثلاث مسيرات أوكرانية في مناطق متفرقة.

وحسب التقرير بلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 411 طائرة، و228 مروحية، و3779 طائرة دون طيار، و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و8757 دبابة ومدرعة أخرى، و1090 راجمة صواريخ، و4626 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و9631 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تكبد قوات كييف خسائر كبيرة في الجنود والعتاد

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 1975عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مئات الدبابات والمدرعات والأسلحة