الشريط الإخباري

لافروف: مهتمون بإنهاء الأزمة في أوكرانيا على أساس اتفاقيات طويلة الأجل

برازيليا-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن بلاده مهتمة بإنهاء الأزمة في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

ونقلت روسيا اليوم عن لافروف قوله للصحفيين عقب محادثات مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا “من الواضح أننا مهتمون بإنهاء النزاع الأوكراني في أقرب وقت ممكن، وقد أوضحنا جلياً وبالتفصيل أسباب ما يحدث والأهداف التي نسعى لتحقيقها في هذا الصدد”.

وأضاف لافروف: إنه بحث مع نظيره البرازيلي السياق الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار من أجل حل مثل هذه المشكلات، وأنه لن يكون على أساس مؤقت ولكن على أساس اتفاقيات طويلة الأجل والتي ينبغي أن تستند في المقام الأول إلى مبدأ التعددية ومراعاة المصالح في مجال الأمن لجميع الدول دون استثناء.

وكان لافروف بدأ اليوم زيارة إلى البرازيل؛ وهي المحطة الأولى في جولة يزور خلالها عدداً من دول أمريكا اللاتينية، ومن المقرر أن تشمل جولته التي تستمر من يوم 17 إلى 21 الجاري كلاً من البرازيل وفنزويلا ونيكاراغوا وكوبا.

من جهته قال وزير الخارجية البرازيلي “إن العقوبات المفروضة ضد روسيا لها تأثير سلبي على العديد من اقتصادات العالم وخاصة الدول النامية التي لم تتعاف بعد من وباء كورونا” معرباً عن رفض بلاده لتطبيق مثل هذه العقوبات من جانب واحد.

وكان الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اقترح في وقت سابق إنشاء تكتل مشابه لمجموعة العشرين لمناقشة الوضع بشأن الأزمة في أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف يجدد دعم موسكو لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها

موسكو-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تأييد بلاده ودعمها لسيادة سورية وسلامة أراضيها واستقلالها …