التعاون لدعم العملية التعليمية… محور مباحثات التربية وشبكة الأغا خان للتنمية

دمشق_سانا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع الممثل المقيم لشبكة الأغا خان للتنمية في سورية غطفان عجوب والوفد المرافق مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والشبكة، بما يسهم في دعم العملية التربوية والتعليمية.

وخلال اللقاء الذي عقد في مبنى الوزارة بدمشق أكد الوزير طباع اهتمام الدولة السورية بالتعليم وإيلائه أولويتها لبناء جيل متمكن، مشيراً إلى أن سورية منفتحة على التجارب العالمية للتعليم، حيث توجد مدارس دولية عدة تدرس باللغة الإنكليزية أو الفرنسية.

وبين الوزير طباع أن الوزارة تدرس اللغة الأجنبية الإنكليزية من الصف الأول وحتى نهاية المرحلة الثانوية، واللغتين الفرنسية والروسية من الصف السابع وحتى نهاية المرحلة الثانوية، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاح المختبر الافتراضي ثلاثي الأبعاد ضمن خطة دمج التكنولوجيا ومواكبة التطورات العلمية.

بدوره أشار عجوب إلى رغبة الشبكة بافتتاح مدرسة أكاديمية من الصف الأول وحتى نهاية المرحلة الثانوية تدرس وفق المنهاج الوطني وضمن إطار البكالوريا الدولية المعدلة وفق المنهاج الوطني، لافتاً إلى جاهزية الشبكة لدعم جهود الوزارة في مشاريع التطوير التربوي، ولا سيما في مجالي التعليم والتدريب.

ويضم وفد شبكة الآغا خان مديرة المنح في أكاديمية الآغا خان إليزابيث ماكفرلن والمدرس بالأكاديمية في موزامبيق مارك ويتلي، والمساعد الإداري في الشبكة براء زريق.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير التربية يبحث مع السفير الصيني تعزيز التعاون التربوي

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع السفير الصيني بدمشق شي هنغوي آلية تعزيز …