الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وتدمير مدرعات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على مئات الجنود الأوكرانيين خلال عملياتها على مختلف محاور القتال، كما دمرت عددا من المدرعات والمركبات ومحطتين للرادار المضاد للبطاريات في مناطق متفرقة.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي:

-قوات اقتحام تابعة لمجموعة (فاغنر) تواصل القتال من أجل السيطرة على وسط مدينة أرتيوموفيك (باخموت).

-إزاحة القوات الأوكرانية إلى الأطراف الغربية للمدينة، مضيفة: إن وحدات من قوات الإنزال الجوي تقدم دعماً لفصائل (فاغنر) على جناحي الهجوم.

-الطيران الحربي الروسي ينفذ 11 طلعة جوية في محور منطقة أرتيموفسك، فيما نفذت القوات الصاروخية والمدفعية 48 مهمة إطلاق هناك خلال اليوم الماضي، وتم القضاء على 450 جندياً أوكرانيا في هذا المحور.

-القضاء على أكثر من 30 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، و90 جندياً على محور كراسني ليمان، و30 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و10 جنود على محور خيرسون، وتم تدمير ما مجموعه 3 دبابات ومدفع ذاتي الحركة (كراب) بولندي الصنع ومدفع ذاتي الحركة (أكتتسيا) واثنين من مدافع ذاتية الحركة (غفوزديكا) ومدفعي هاوتزر (دي 30) وراجمة صواريخ (غراد)، وإصابة 74 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 97 منطقة وتدمير رادار لمنظومة الصواريخ المضاد للطائرات (اس 300) في زابوروجيه.

-تدمير مستودع ذخيرة محطة رادار مضادة للبطارية (ان تي بي كيو 50) أمريكية الصنع في دونيتسك، كما تم اعتراض 4 قواذف من راجمات الصواريخ (هيمارس) وصاروخ موجه (غلودبس) وإسقاط 9 طائرات بدون طيار أوكرانية.

-منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 406 طائرات حربية و228 مروحية و3736 طائرة بدون طيار و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8626 دبابة ومدرعة أخرى و1079 راجمة صواريخ و4563 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و9426 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تكبد قوات كييف خسائر كبيرة في الجنود والعتاد

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 1975عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مئات الدبابات والمدرعات والأسلحة