زين العابدين تجور: طموحات للتألق في رياضة رفع الأثقال وتحقيق التميز على المستوى العالمي

طرطوس-سانا

توج الشاب زين العابدين تجور 17 عاماً حبه لرياضة رفع الأثقال التي مارسها منذ 3 سنوات بنتائج جيدة على أرض الواقع، حيث رأى في هذه اللعبة ما يلبي ميوله الرياضية ويؤجج طموحه لأن يكون بطلاً فيها على المستوى العالمي.

وبين تجور لـ سانا الشبابية أن سبب اختياره رياضة رفع الأثقال يعود لشغفه الكبير بها وطموحه في الوصول إلى المنصات العالمية ورفع علم بلاده عالياً وتحقيق إنجاز جديد للرياضة السورية.

وتابع تجور: إنه بدأ ممارسة اللعبة بعمر 14 عاماً بإشراف المدرب علي جديد، ضمن النادي الخاص به وبدعم من العائلة والأصدقاء، وبعد التدريبات المكثفة والمتواصلة تمكن من المشاركة بأول بطولة من خلال تجارب عامة خلال عام 2020، حيث حقق المركز الأول في فئة الناشئين ثم انتقل إلى نادي مصفاة بانياس الرياضي.

وأوضح أن له مشاركات عديدة على مستوى الجمهورية لفئة الناشئين والشباب والرجال حصد من خلالها الميداليات البرونزية والفضية والذهبية، مبيناً أن آخر مشاركة له كانت عام 2022 في البطولة العربية التي أقيمت بدمشق بدعم من المدرب العالمي قيس أسعد مدرب المنتخب السوري لرفع الأثقال حصد من خلالها ثلاث ذهبيات متتالية.

ويطمح زين العابدين في الوصول إلى وزن 109 بفئة الرجال لأرقام 190-200خطف و230-240 نتر التي تحتاج إلى وقت طويل من التدريب والتحضير لتحقيق الطموح الذي يحلم به كغيره من الرياضيين.

بدوره أوضح المدرب علي جديد والمشرف على تدريبات زين العابدين أن دوره كان في تهيئة تجور بطريقة صحيحة ومتكاملة، مشيراً إلى أن أهمية رفع الأثقال تكمن في أخذ الحديد بمسار معين لكي تعطي كامل طاقة العضلة، وخصوصا أن زين العابدين يمتلك الموهبة في ذلك.

ولفت جديد إلى أن زين العابدين تمكن خلال مدة قصيرة من الاستجابة للتمارين بسرعة مميزة وإرادة وتصميم وتجاوز نقاط ضعفه وتغلب عليها، موضحاً أن مستوى اللاعب في كل مرحلة جديدة يحتم عليه التغلب على نقاط الضعف الجديدة ومن هنا تكمن مهمة المدرب في تخليص اللاعب منها وتحقيق نتائج أفضل.

وأوضح أن زين العابدين يخضع لتدريبات متواصلة وذلك للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين والشباب التي ستقام في الهند، ويأمل بتحقيق الميدالية الذهبية لتضاف إلى سجله.

ذوالفقار ابو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency