الشريط الإخباري

إطلاق حملة نظافة شاملة في مدينة حمص تستمر أسبوعا

حمص- سانا
بمشاركة عدد من مؤسسات ومديريات وشركات القطاع العام أطلقت مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص اليوم حملة نظافة شاملة في المدينة تتضمن تنظيف الشوارع والمحاور والطرق الرئيسية وترحيل الأنقاض والنفايات.

وأكد مدير النظافة في مجلس المدينة المهندس طلال العلي في تصريح لمراسلة سانا تأمين كل مستلزمات الحملة التي تستمر
أسبوعا لافتا إلى أهمية التعاون بين المديرية ومؤسسات الدولة لتعزيز روح المبادرة الجماعية وترسيخ ثقافة التطوع.

وأشار إلى أنه تم تقسيم العمل بين الجهات المشاركة في الحملة حيث تقوم شركة مصفاة حمص بتجريد وتنظيف محور طريق طرطوس وصولا إلى مشفى الرازي غرب المدينة وشركة السماد الأزوتي بتنظيف المدخل الجنوبي من جسر كفرعايا حتى دوار تدمر ومديرية الخدمات الفنية بتنظيف وتجريد المحور الرئيسي لطريق دمشق وصولا إلى طريق تدمر القديم كما تنفذ الشركة العامة للسكر عمليات النظافة للمدخل الشمالي للمدينة وصولا إلى حي القصور مؤكدا انطلاق حملات نظافة تشاركية داخل أحياء المدينة خلال الأسبوع القادم.

من جهة ثانية بدأت مديرية النظافة أيضا اليوم تنفيذ خطة الرش الضبابي والرذاذي في أحياء المدينة لمكافحة الحشرات الضارة وذلك مع اقتراب فصل الصيف.

ولفت العلي إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى قطاعات وبعد رش جميع الأحياء فيها تعاد كل 15 يوما عمليات الرش في كل حي خاصة الأحياء التي تحوي مستنقعات كحي وادي السايح تفاديا لحدوث الأمراض وانتشار الحشرات الضارة.

ونفذت مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص حملة نظافة الشهر الماضي شملت عدة أحياء في المدينة.