الشريط الإخباري

تعزيز مسؤولية الشركات تجاه الشباب في لقاء تفاعلي-فيديو

دمشق-سانا

بهدف تعزيز مسؤولية الشركات تجاه الشباب أقامت مؤسسة “سند الشباب التنموية” لقاء تفاعلياً لعدد من ممثلي شركات القطاع الخاص والشباب المستفيدين من دورات التدريب في المؤسسة، وذلك في مدرج جمعية خريجي المعاهد التجارية في دمشق.

وتركزت محاور اللقاء حول التعريف بمسؤولية الشركات تجاه الشباب وكيفية تفعيل دورها بشكل أكبر تجاههم، إضافة إلى التعريف بمشروع مسارات أكاديمية التوظيف والذي تم تنفيذه خلال الربع الأول من العام الحالي.

وعرض خلال اللقاء مجموعة من الإنجازات التي قامت بها المؤسسة منذ تأسيسها، حيث تم تمويل أكثر من 400 مشروع اقتصادي وتمكين 3000 شاب وشابة من دخول سوق العمل والمساهمة بتعليم عدد من الشباب عبر دعمهم أكاديمياً، إضافة الى تقديم أكثر من 40 منحة لدراسة الماجستير داخل سورية.

مسؤول قسم التواصل في المؤسسة غنى السابق بينت في تصريح لـ سانا أن المؤسسة تعمل من خلال المشاريع التي يتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من الشركات الحكومية والخاصة والأهلية، للوصول لمجتمع ريادي ذي موارد بشرية كفؤ قادر على المساهمة في بناء مستقبل أفضل له.

ولفتت السابق إلى أن البرامج التي تعمل عليها المؤسسة هي برنامج دعم الشباب والتطوير الوظيفي وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والعمل المستقل والدعم الأكاديمي والبرنامج الرقمي.

مدير برنامج أكاديمية التوظيف في المؤسسة ياسر الهندي أوضح أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع عدد من الشركات، عبر مجموعة من المسارات الوظيفية منها خدمة الزبائن وموظف المبيعات ومسؤول ائتمان وتصوير، مشيراً إلى أنه تم توظيف 13 شاباً وشابة في الشركات التي تلقوا التدريب فيها.

وقدم الناشط في العمل المجتمعي فراس عباس مداخلة حوارية بعنوان “المسؤولية المجتمعية” الأدوار ومواطنة الشركات، حيث لفت من خلالها إلى أن مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات تهدف إلى التأثير بشكل إيجابي في الجمهور والاقتصاد والبيئة، موضحاً أن أنشطة الشركات يجب أن تلتزم بالممارسات التجارية الأخلاقية وإعادة استثمار الأرباح في مشاريع الصحة والسلامة والبيئة ودعم المجموعات الخيرية في المجتمعات التي تعمل فيها.

وأكد عدد من المستفيدين أهمية التجربة في تطوير الاختصاص الذي يرغبون العمل فيه مستقبلاً، وخاصة أن التدريب تم في مكان العمل، ما أكسبهم خبرات ومهارات كبيرة.

يشار إلى أن مؤسسة سند الشباب التنموية تأسست عام 2013 وتهدف إلى تنفيذ أنشطة ومشاريع وفعاليات تسهم بدعم مسارات الشباب الأكاديمية والمهنية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تعزيزاً لفكرة التطوع… فعالية للتعريف بالفرق التطوعية في دمشق وحماة وحلب

دمشق-سانا نظراً لأهمية التطوع في حياة الفرد والمجتمع أقامت مؤسسة سند الشباب التنموية فعالية (اكسبو …