مئات الأسر تستفيد من مبادرات غرفة التجارة وجمعية البر في درعا خلال شهر رمضان

درعا-سانا

تستفيد مئات الأسر من المبادرات التي أطلقتها غرفة التجارة والصناعة بدرعا وجمعية البر والخدمات الاجتماعية، بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

رئيس غرفة التجارة والصناعة المهندس قاسم المسالمة ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن إدارة الغرفة وجمعية البر مع انطلاق شهر رمضان الفضيل أطلقتا مبادرات للتخفيف على الأسر الأشد احتياجاً، من خلال تأمين السلة الرمضانية أو كسوة الأيتام مع إعانات مادية.

وأضاف المسالمة: إن العمل بدأ بتوزيع سلل رمضانية استفاد منها نحو 2500 أسرة ممن ترعى أيتاماً تحت عمر 18 سنة، يتبعها توزيع كسوة على الأيتام تحت 18 سنة في مسعى للوصول إلى ألف يتيم، مبيناً أن لدى الغرفة والجمعية مبادرة لتوزيع نحو 100 ألف ليرة سورية على نحو 1000 أسرة مسجلة ضمن قيود الجمعية.

وبين المسالمة أن العمل الخيري للغرفة والجمعية يتم من خلال التعاون مع الفعاليات التجارية والاقتصادية، وبما يخفف الأعباء عن الأسر الأشد احتياجاً من الأيتام والأرامل وأسر الشهداء والجرحى.

المدير الإداري لجمعية البر والخدمات الاجتماعية محمد قطيفان بين أن التوزيع على الأسر الأشد احتياجاً ينطلق من مبدأ التكافل الاجتماعي، ويتم من خلال كوادر الجمعية، لافتاً إلى أن إدارة الجمعية بالتعاون مع التجار مستمرة في مبادراتها، وتحضر لمبادرة جديدة تتعلق بلباس العيد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency