الشريط الإخباري

ضبوط تموينية في محافظات درعا والسويداء ودير الزور بحق مخابز خاصة ومحطة وقود

محافظات-سانا

ضبطت دوريات مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا والسويداء ودير الزور مخالفات في عمل مخابز خاصة ومعتمدي بيع الخبز وفعاليات تجارية مختلفة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا الدكتور يحيى عبدالله في تصريح لمراسل سانا أن الدوريات ضبطت مخالفات في مخبزين ببلدتي المحجة وكمونة، بمخالفات نقص وزن ربطات الخبز وتغريمهما بمبلغ 2.015مليون ليرة سورية.

كما طالت الضبوط التموينية معمل بلوك في مدينة ازرع بمخالفة الاتجار بمادة الإسمنت المدعومة من قبل الدولة وتغريمه بمبلغ 8.452 ملايين ليرة، إضافة إلى تسجيل ضبوط بحق فعاليات تجارية مختلفة في درعا ونوى وازرع بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية، مشيراً إلى سحب خمس عينات لمواد غذائية لتبيان مدى مطابقتها للمواصفات.

وفي السويداء أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا، أن الضبوط المنظمة توزعت بواقع 11 ضبطاً لمخالفة تقاضي أجور زائدة بوسائط النقل الداخلي، وضبطين لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار في محال تجارية.

ولفت مهنا إلى أنه تم إغلاق محل معتمد خبز لمخالفة الاتجار بمادة الخبز التمويني إغلاقاً إدارياً لمدة 15 يوماً، مشيراً إلى أن المديرية تواصل تسيير دورياتها على الأسواق لقمع المخالفات وتلقي الشكاوى الهاتفية والخطية لمعالجتها.

وفي دير الزور ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع أنه تم تنظيم 18 ضبطاً تموينياً، وفرض غرامات مالية فورية بلغت 101 مليون و654 ألف ليرة بحق مخابز وفعاليات تجارية مخالفة.

ولفت إلى أن الضبوط شملت مخالفات الاتجار بالمازوت وتغريم المخالفين مبلغاً قدره 98 مليوناً و172 ألف ليرة، وحجز كمية 2020 ليتر مازوت وتسليمها لفرع المحروقات، وإحالة المخالفين موجوداً للقضاء.

وأشار إلى أن الضبوط طالت مخابز في بلدات القورية وبقرص والدبلان بريف المحافظة الشرقي بمخالفات إنتاج خبز سيئ الصنع، وعدم التقيد بمواعيد العمل ونقص وزن ربطات الخبز، ومخالفة التعليمات الناظمة للمهن، وتغريمهم بمبلغ 2.793 مليون ليرة، إضافة إلى مخالفات تقاضي أجرة زائدة وعدم الإعلان عن تعرفة الركوب وإبراز فواتير غير نظامية والبيع بسعر زائد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …