الشريط الإخباري

لجنة التحقيق الروسية تعلن القبض على المشتبه بها في مقتل فلادلين تاتارسكي

موسكو -سانا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية القبض على داريا تريبوفا المشتبه بها في مقتل المراسل الحربي فلادلين تاتارسكي، بتفجير عبوة ناسفة في مقهى بمدينة سان بطرسبورغ.

وقالت اللجنة في بيان اليوم: “للاشتباه بتورطها في الانفجار الذي وقع في المقهى قام موظفو لجنة التحقيق الروسية والسلطات الأمنية التنفيذية باعتقال داريا تريبوفا”.

بدوره ذكر مصدر في وزارة الداخلية أن عملية إلقاء القبض واعتقال المشتبه بها كان مخططاً له بدقة، مشيراً إلى مواصلة عمليات البحث والتقصي عن المتورطين في التفجير وكيفية حصولهم على المتفجرات.

من جهتها قالت وسائل إعلام: إنه تم القبض على المشتبه بها في شقة مستأجرة بحي فيبورغسكي في سان بطرسبورغ.

وكانت وزارة الداخلية الروسية قد أدرجت داريا تريبوفا على قائمة المطلوبين المشتبه بهم بقتل المراسل الحربي تاتارسكي.

وأظهرت مقاطع وكاميرا المراقبة قرب المقهى لحظة دخول المشتبه بها إلى المقهى، وبحوزتها العلبة التي قدمتها لتاتارسكي كأحد متابعيه، وتحوي تمثالاً قيل إنه محشو بعبوة ناسفة انفجرت لاحقاً أدت لمقتله، وإصابة 32 آخرين، 10 منهم بحالة خطيرة.

إلى ذلك أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن الإرهابيين الذين نسقوا ونفذوا العملية الإرهابية في وسط مدينة بطرسبورغ يوم أمس قاموا بتنفيذ مخططات الأجهزة الأمنية الأوكرانية الخاصة.

وأشارت اللجنة إلى أن تلك الأجهزة استخدمت في عمليتها الإرهابية موظفين في صندوق مكافحة الفساد المحظور في روسيا، والذي كان يديره المعارض الروسي أليكسي نافالني، ومن بين هؤلاء المحتجزة داريا تريبوفا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لجنة التحقيق الروسية: نحقق في مدى تورط نظام كييف بهجوم كروكوس الإرهابي

موسكو-سانا أعلنت لجنة التحقيق الروسية اليوم أن العمل جار على التحقق من مدى تورط نظام …