الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في الحسكة: قوات الاحتلال الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي وتختطف شابين شقيقين

محافظ الحسكة يدعو للإسراع بإنجاز القوائم الاسمية للأسر المستحقة وتسليم المحافظة نسخا عنها

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي المعنيين بالعمل الإغاثي في المحافظة إلى الإسراع بإنجاز القوائم الاسمية للأسر المستحقة وتسليم المحافظة نسخا عنها لاستكمال قاعدة البيانات الخاصة بها.
وأشار المحافظ خلال اجتماعه مع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة اليوم إلى أهمية تعزيز التعاون والثقة والعمل المشترك بين فروع المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة والتعامل بشكل لائق مع المواطنين والمراجعين داعيا فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة إلى التدقيق في جداول أسماء مستحقي المساعدات لضمان عدم تكرار الأسماء وعدم استفادة أشخاص من جهات مانحة متعددة.

2وأوضح إبراهيم الخالدي رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة القامشلي أنه تم الانتهاء من توزيع 1275 سلة غذائية على ناحية تل حميس و400/ في ناحية اليعربية و500 في ناحية الهول مشيرا إلى أن الجمعية تنتظر وصول كميات جديدة من المساعدات ليتم توزيعها لاحقا.
وبين سعد سلو ممثل جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة أنه تم توزيع 2500 سلة غذائية في الدفعة الأولى و900 في الدفعة الثانية للأهالي المهجرين من ناحية تل براك كما يوجد في مستودعات الجمعية بالقامشلي 200 حصة سيتم توزيعها لاحقا.
وأكد ممثل الجمعية الأرمنية بالقامشلي كيفورك سيمور أن الجمعية قامت خلال عشرة أيام آخيرة بتوزيع 944 حصة للوافدين في مدينة القامشلي و640 حصة لمدينة عامودا و600 حصة للدرباسية و2000 ظرف يحوي زبدة الفستق المدعم غذائيا للأطفال في مدينتي عامودا والدرباسية لافتا إلى وجود 1306 حصص في مستودعات الجمعية بالقامشلي و26 بعامودا سيتم توزيعها تباعا للأسر المستحقة.
وأشار المهندس غربي مردود رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة إلى أنه تم الانتهاء خلال الأسبوع الحالي من توزيع 4500 سلة غذائية تشمل صندوقا غذائيا منوعا وكيس رز على مناطق مختلفة من المحافظة و2000 سلة صحية في مدينتي رأس العين والشدادي.
ولفتت شيرين اسماعيل ممثلة منظمة مكافحة الجوع إلى أن المنظمة قامت بشراء وإيصال 10 آلاف ليتر من مادة المازوت لمحطة مياه علوك في مدينة رأس العين المغذية لمدينة الحسكة وذلك لتشغيل المحركات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي عنها إضافة إلى إصلاح 10 غاطسات ضخ مياه في مناطق مختلفة من المحافظة كما ستقوم خلال الأيام القادمة بإصلاح 10 غاطسات أخرى موضحة أن عمليات إيصال المياه لمشفى الحسكة والمطحنة وثلاثة أفران أخرى مستمرة عبر صهاريج مياه لتعبئة الخزانات الكبيرة الموجودة في تلك المواقع.
إلى ذلك قررت لجنة الإغاثة الفرعية تأجيل أعمال ترميم مراكز الإقامة المؤقتة في بعض المدارس نتيجة حاجة مديرية التربية لها لإقامة الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة.

انظر ايضاً

إصابة 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر الدوريات التركية الغاز المسيل للدموع على المواطنين في منطقة الجوادية بريف الحسكة-فيديو

الحسكة-سانا أصيب 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر دوريات تركية كانت برفقة الدوريات الروسية الغاز …