الشريط الإخباري

سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى مرفأ اللاذقية محملة بـ 2215 طناً من المواد الغذائية والإغاثية-فيديو

اللاذقية-سانا

وصلت إلى ميناء اللاذقية اليوم سفينة مساعدات إماراتية، هي الثانية من نوعها، وعلى متنها 2215 طناً من المواد الغذائية والإغاثية المختلفة.

وتشمل المساعدات 1.040 طن من الطرود الغذائية و600 طن من المواد الإغاثية، (ملابس وبطانيات ومفارش وسجاد وخيام وغيرها)، إضافة إلى 575 طناً من مواد البناء والمستلزمات الطبية من كراسي متحركة وأسرة طبية.

وبين رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى سورية محمد الكعبي، أن الشحنة سيرتها هيئة الهلال في الإمارات ضمن عملية “الفارس الشهم 2″، بناءً على توجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أنها تشكل امتداداً للمساعدات المستمرة التي تقدمها بلاده عبر الجسر الجوي منذ وقوع كارثة الزلزال في شهر شباط الماضي، بهدف دعم الشعب السوري خلال مرحلة التعافي.

بدوره أشار القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي إلى استمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري سواء عبر البحر أو الجو، والتي هي تعبير عن تضامن شعب دولة الإمارات ووقوفهم إلى جانب أشقائهم السوريين في المحنة التي ألمت بهم.

محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال نوه بالعلاقات الراسخة التي تربط سورية ودولة الإمارات عبر التاريخ، مؤكداً أن ما نشهده اليوم من دعم إنساني وإغاثي يؤكد متانة وعمق هذه العلاقات، متوجهاً بالشكر الكبير لدولة الإمارات قيادة وشعباً للاستجابة السريعة ومساعدة السوريين في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال وتجاوز ظروفهم الراهنة.

وأوضح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل أن الوقفة الإنسانية لحكومة الإمارات وشعبها، ثمرة ما زرعه قادة هذين البلدين منذ سنوات طويلة، واستمرار للعلاقات الثنائية في ظل القيادتين الحاليتين اللتين تسعيان لتعميق وتعزيز كل ما يصب بمصلحة الدولتين والأمة العربية.

وكان محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال بحث في وقت سابق اليوم مع القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي، أوجه الدعم المقدمة في المجالات الإغاثية عقب كارثة الزلزال، والمراحل التي وصل إليها تنفيذ المساكن البديلة وعمليات تجهيز البنى التحتية للمواقع الخاصة بها في المحافظة.

حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي.

بسام الإبراهيم – رشا رسلان وديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى ميناء اللاذقية لدعم متضرري الزلزال

اللاذقية-سانا وصلت إلى ميناء اللاذقية اليوم سفينة مساعدات إماراتية هي الرابعة ضمن حملة (جسور الخير)،