الدولار يستقر وسط هدوء حذر في الأسواق

لندن-سانا

زاد الدولار قليلاً أمام معظم العملات الرئيسية اليوم ليستقر بعد انخفاضه على مدى الجلسات القليلة الماضية، وارتفع بشدة أمام الين الذي شهد تقلبات مع قرب انتهاء السنة المالية اليابانية.

وذكرت رويترز أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية ارتفع 0.15 بالمئة إلى 102.64 وكان قد انخفض في الجلستين الماضيتين ومن المتوقع أن يسجل خسارة شهرية 2.1 بالمئة.

وانخفض اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0834 دولار، بينما سجل الإسترليني تراجعاً طفيفاً إلى 1.2316 دولار لينزل قليلاً عن أعلى مستوى خلال الجلسة في نحو شهرين الذي سجله الجلسة الماضية عند 1.2348 دولار.

وكان الين قد سجل أعلى مستوياته في نحو شهرين أمام كل من الدولار واليورو الأسبوع الماضي، مستفيداً من الإقبال على الأصول الآمنة.

وبالنسبة للعملات الأخرى تراجع الدولار الأسترالي 0.5 بالمئة إلى 0.6674 دولار بعد قراءة أظهرت تباطؤ تضخم أسعار المستهلكين في أستراليا لأدنى مستوى في ثمانية أشهر.

وزادت بتكوين ثلاثة بالمئة إلى 28142 دولاراً، لتستقر بعد أن هبطت عقب المشاكل التي واجهتها بينانس أكبر منصة لتداول العملات المشفرة والتي تواجه دعوى قضائية من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأولية الأمريكية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency