الشريط الإخباري

الخارجية الإيرانية: تصريحات الكيان الإسرائيلي وبريطانيا ضد طهران مليئة بالتهم الباطلة

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ونظيره البريطاني ريشي سوناك ضد إيران، معتبراً أنها مرفوضة ومليئة بالتهم الباطلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن كنعاني قوله في تصريح اليوم: “إنه من سخريات القدر أن يدين إيران نظامان أقيم أحدهما على أساس احتلال أراضي شعب وقتل الأطفال، والآخر ما زالت آثار سياساته الداعية إلى الحرب والمثيرة للفتنة في كل مكان من المنطقة”، مشيراً إلى أن الكيان الصهيوني يملك ترسانة أسلحة نووية ويكيل التهم ضد إيران التي تعتبر أحد عوامل الأمن والاستقرار في المنطقة.

واعتبر كنعاني أنه “في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تطورات إيجابية فإن غضب كيان الاحتلال وبريطانيا لهذه التطورات ومساعيهما الرامية إلى إضعاف وتيرة السلام ونسف هذه المسيرة ومحاولاتهما التخريبية لا تبعث على الاستغراب أبداً”.

وجدد كنعاني التأكيد على رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع الدول الجارة أكثر من أي وقت مضى، وضرورة توفير الأمن الإقليمي المشترك من قبل دول المنطقة، موضحاً أن الدول التي تدعم الكيان الصهيوني تتحمل مسؤولية الجرائم التي يقترفها هذا الكيان وانتهاكه لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا في طهران وبشكل منفصل على