الشريط الإخباري

إيران: الإجراءات القسرية الأحادية أعاقت تحقيق التنمية المستدامة

نيويورك-سانا

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني أن الإجراءات القسرية الأحادية ضد بلاده أعاقت تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الوصول إلى المياه النظيفة والصحية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن إيرواني قوله خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول المياه: “إن هذه الإجراءات القسرية تتعارض مع حقوق الإنسان، ولا سيما الحق في التنمية والصحة والوصول إلى التقنيات الموجهة نحو البيئة”، محذراً من أن العالم يمر بمنعطف حرج، والعديد من البلدان على شفا أزمة مياه ستظهر قريباً.

ودعا المندوب الإيراني إلى دعم التعددية وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال المياه، مشدداً على وجوب اضطلاع الأمم المتحدة بدورها الحيوي في هذا المجال.

ولفت إيرواني إلى أن بلاده بصفتها دولة شبه جافة ذات موارد مائية محدودة تعاني من آثار تغير المناخ العالمي مع عواقب وخيمة، ولذلك فإنها مثل أجزاء أخرى من العالم تتأثر بالتدهور البيئي، معرباً عن استعداد طهران للتعاون الإقليمي والعالمي لتحقيق الأهداف المشتركة للتنمية.

ويعتبر مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي اختتم فعالياته أمس أهم تجمع دولي في قطاع المياه بعد مؤتمر المياه الأول للأمم المتحدة الذي انعقد في الأرجنتين عام 1977.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيرواني: الاعتداءات الأميركية على الأراضي السورية والعراقية تهديد خطير للسلم والأمن الدوليين

طهران-سانا جدد السفير والممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني