روسيا: نرفض السماح بمحاولات إحياء النازية ونسيان دروس التاريخ

موسكو-سانا

أكد نائب مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر فولغاريف أن بلاده لن تتسامح مع محاولات إحياء النازية، مذكراً بضحايا مجزرة قرية خاتين البيلاروسية وغيرها من الفظائع، التي ارتكبتها قوات المانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فولغاريف قوله خلال اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالتزامن مع الذكرى الثمانين لمجزرة “خاتين”: “من غير المقبول نسيان الثمن الرهيب الذي دفعته الإنسانية للتخلص من النازية وتحرير أوروبا والعالم منها، وتجاهل دروس التاريخ الوحشية، وإلا فإن الإنسانية تخاطر بتكرار هذه المذابح بصور أبشع”.

وأضاف فولغاريف: “نأسف لأننا اليوم لا نسمع صوت مندوب ألمانيا حول جرائم النازيين وأتباعهم في خاتين، ولاسيما أن الشعب الألماني عانى بشكل مباشر من أهوال النازية وسعيها وراء الهيمنة على العالم”.

وقبل ثمانين عاما اقتحم النازيون وأتباعهم من الكتيبة 118 من شرطة الأمن الأوكرانية قرية خاتين البيلاروسية، وجمعوا الأهالي في كنيسة القرية وأضرموا النار بها، ليقتلوا 149 شخصاً بينهم 75 طفلاً، وبعد أن تصدعت جدران الكنيسة الخشبية وحاول بعض الأحياء الفرار شرع النازيون وعملاؤهم الأوكران في إطلاق النار عليهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …