الشريط الإخباري

الصين: يجب رفع جميع العقوبات الغربية غير القانونية عن سورية دون قيد أو شرط

نيويورك-سانا

جددت الصين مطالبتها برفع جميع العقوبات الغربية غير القانونية المفروضة على سورية دون قيد أو شرط، مشيرة إلى أن التعليق المؤقت لجزء منها لا يعالج الأضرار طويلة الأمد التي تسببها.

ونقلت وكالة شينخوا عن قنغ شوانغ نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قوله في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سورية أمس: إن الدول الغربية أعلنت تعليقا مؤقتا لجزء من العقوبات بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سورية الشهر الماضي، لكن هذه الإجراءات المؤقتة لا يمكن أن تغطي الضرر الممنهج الذي تسببه العقوبات طويلة المدى، وبالتالي على الدول المعنية رفع كل العقوبات غير القانونية أحادية الجانب عن سورية على الفور دون أي قيود أو شروط، ووقف التفاقم الحاصل بعد هذه الكارثة الإنسانية.

وحول العدوان الاسرائيلي على مطار حلب الدولي فجر الأربعاء الماضي، أعرب نائب المندوب الصيني عن قلق بلاده العميق جراء هذه الاعتداءات، وشدد على وجوب عدم تكرارها ووجوب احترام سيادة سورية وسلامة أراضيها، لافتاً إلى أن هذا المطار يعتبر بنية تحتية مدنية مهمة، ومحوراً رئيسياً لنقل الإمدادات الإنسانية ويجب ضمان التشغيل الآمن له.

وجدد قنغ دعوة الصين للقوات الأجنبية المتواجدة بطريقة غير شرعية إلى إنهاء وجودها العسكري غير القانوني في سورية ووقف نهب ثرواتها الطبيعية.

ودعا نائب المندوب الصيني المجتمع الدولي إلى دعم مكافحة الإرهاب في سورية دون أي تسامح، وعدم السماح بأي محاولة لاستغلال الإرهابيين لأغراض فردية لأنها لن تعود إلا بنتائج عكسية.

وأعرب قنغ عن دعم الصين لاستئناف اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في أقرب وقت ممكن في عملية تقودها سورية، وعن ترحيب بلاده بالتطورات السياسية والتقارب بين سورية ودول المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تدعو الأطراف المعنية بوقف الحرب على غزة للوفاء بالتزاماتها

بكين-سانا رحبت الصين بقرار مجلس الأمن رقم 2728 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في …