الشريط الإخباري

لافروف: سلوك واشنطن حيال التحقيق بشأن التيار الشمالي مشحون بالذعر

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن سلوك الولايات المتحدة حيال التحقيق بشأن تفجير خطوط التيار الشمالي مشحون بالذعر، وأنها ستعرقل أي محاولة لإجراء تحقيق شفاف.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البوروندي ألبرت شينجيرو اليوم في موسكو: “لا نتوقع شفافية التحقيقات التي يجريها الغرب”، مشيراَ إلى الطلبات العديدة التي قدمتها موسكو للتعاون في التحقيق بانفجارات أنابيب الغاز والتي ظلت دون أي رد.

وشدد لافروف على أن موسكو ستبحث عن الحقيقة من خلال إجراء تحقيق شفاف في الهجوم الإرهابي على خطوط أنابيب نقل الغاز التيار الشمالي، معرباً عن أمله في أن تدرك الأمم المتحدة مسؤوليتها تجاه الحرب ضد الإرهاب الذي دمر بنية تحتية مهمة يعتمد عليها أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف لافروف: “لذلك قدمنا مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تنظيم تحقيق محايد وموضوعي وشفاف، بمشاركة واسعة من الخبراء الدوليين، ونحن مدعومون من الصين”.

وأشار لافروف في الوقت نفسه إلى أن رد فعل واشنطن كان “عصبياَ للغاية وسلوكهم مشحون بالذعر”، حيث إنها بدأت في تشكيل مجموعة من حلفائها للتصويت ضد روسيا، مبيناَ أن بلاده لا تستبعد أن واشنطن ستنجح في الحصول على أصوات كافية لذلك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزيرا خارجية روسيا والهند يبحثان مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الهندي سوبراهمانيام جايشانكار