الشريط الإخباري

بمشاركة 60 مؤسسة وشركة غذائية… سوق حلب الغذائي الخيري يفتتح فعالياته- فيديو

حلب-سانا

بمشاركة 60 مؤسسة وشركة غذائية بدأت مساء اليوم فعاليات سوق حلب الغذائي الخيري الذي تقيمه غرفة صناعة حلب وتنظمه شركة “ثقة” للمعارض، على أرض مجمع “شهبا روز” في ساحة جامعة حلب، احتفاء بقدوم شهر رمضان المبارك، وضم تشكيلة سلعية واسعة من المواد الغذائية والرز والسكر والبقوليات والمعلبات والحلويات والعصائر وأنواع الزيوت والسمنة وصابون الغار والمنظفات.

وبين مدير شركة “ثقة” للمعارض والمؤتمرات وسيم ناشد في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح السوق مع بداية حلول شهر رمضان المبارك يهدف إلى إيصال السلع الاستهلاكية والمنتجات الغذائية بسعر التكلفة للمواطن، والمساهمة في الحد من ارتفاع الأسعار، والبيع بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك، منوهاً بأن معظم الشركات بالمعرض وعبر 45 جناحاً تقدم حسومات وأسعاراً مخفضة طوال فترة المعرض التي تستمر 14 يوماً، وتستمر فترتي قبل وبعد الإفطار.

وأوضح عضو مجلس غرفة صناعة حلب ماهر رسول أهمية دور الغرفة بإقامة المعرض لكسر حلقة الربح بين التاجر والمستهلك من خلال عملية البيع المباشر من المنتج للمواطن بسعر التكلفة، وهناك بعض الشركات تعمل على البيع بأقل من سعر المنتج الحقيقي تجاوباً مع غرفة الصناعة لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين خلال فترة الشهر الفضيل لتنوع منتجاته.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب محمد فياض: إن التنوع في المنتجات الغذائية والأسعار المخفضة لمعظم الشركات العارضة بما يتراوح بين 15 و20 بالمئة، يسهم في تخفيف العبء عن المواطنين، وكان لمحافظة حلب هذا التدخل الإيجابي بإقامة السوق، وبالتالي اختصار حلقة البيع التجارية بالوساطة.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من المنتجين، حيث تحدث بشر حوري عن شركته التجارية للمواد الغذائية المشاركة بأنواع البقوليات والزيوت والسمنة، حيث يتم تقديم عبوة من الزيت وكيلو أرز مجاناً لكل أسرة شهيد، إضافة إلى بيع باقي المواد للمواطنين بسعر التكلفة مع تحمل الشركة لتكلفة نقل هذه المواد.

وقال محمد حصري: إنه يشارك بأنواع الكونسروة من مربيات وقمر الدين ودبس التمر والعنب، وهناك حسومات كبيرة خلال أيام المعرض تتراوح بين 10 و30 بالمئة على المنتجات المعروضة وبأسعار أخفض من السوق، فيما أشار محمد قضيماتي إلى مشاركته بأنواع الصابون الحلبي والمنظفات وبحسومات تصل الى 50 بالمئة من سعر التكلفة، بما يتناسب مع القوة الشرائية للمواطن.

ولفتت فاطمة أبو النار إلى مشاركتها بأنواع المواد الغذائية لشركة “جيسي”، حيث يشكل المعرض فرصة مهمة لتسويق المنتجات للمستهلك بسعر التكلفة بما يناسب الأسرة، وهذا ما أكده الصناعي محمد نعال عضو مجلس غرفة صناعة حلب الذي يقدم تشكيلة واسعة من أنواع الشوكولا وبيعها بحسومات واسعة تبدأ من 20 بالمئة، إضافة إلى عروض يومية طوال فترة المعرض.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

واقع العمل وسبل تحسينه في اجتماع غرفة صناعة حلب مع وفد وزاري

حلب-سانا واقع العمل الاقتصادي والصناعي وسبل تحسينه وتذليل المعوقات التي تواجهه، أبرز ما ركز عليه …