الشريط الإخباري

لاغارد: منطقة اليورو تواجه مخاطر جديدة بعد أزمات البنوك

فرانكفورت-سانا

أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد اليوم أن التوترات التي تحيط بالقطاع المصرفي تطرح مخاطر جديدة تهدد الاقتصاد.

ونقلت وسائل إعلام عن لاغارد قولها في منتدى بمدينة فرانكفورت الألمانية: “إن التوقعات الأخيرة للبنك المركزي الأوروبي الذي خفض التوقعات المتعلقة بالتضخم، ورفع تلك المتعلقة بالنمو لهذا العام لم تأخذ بعين الاعتبار الاضطرابات الحالية”.

وأضافت: “إن تلك التوترات زادت من المخاطر التنازلية الجديدة، وجعلت تقديرات المخاطر أكثر غموضاً”، مشيرة إلى وجود “المزيد من الريبة عندما يتعلق الأمر بتوقعات البنك المركزي الأوروبي”.

وشددت لاغارد على أنه “في حال تحققت التوقعات الأخيرة سيظل هناك طريق يجب قطعه، لاحتواء الضغوط التضخمية، وأمام حالة عدم اليقين العالية فإن القرارات المستقبلية ستعتمد على البيانات”.

وأدى انهيار ثلاثة مصارف أمريكية واستحواذ بنك (يو بي إس) السويسري على منافسه (كريدي سويس) إلى اضطرابات في أسواق المال العالمية، وأثار مخاوف من تفجر أزمة في القطاع المصرفي.

وارتفع التضخم في منطقة اليورو العام الماضي، حيث قام على إثرها البنك المركزي الأوروبي بحملة غير مسبوقة من إجراءات التشديد النقدي، ورفع أسعار الفائدة بمقدار 350 نقطة أساس منذ تموز الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لاغارد: تغير المناخ والجفاف يؤثران بشدة على التضخم

فرانكفورت-سانا أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أن تغير المناخ والجفاف يؤثران بشدة على …