الأسرى الفلسطينيون.. إضراب (بركان الحرية أو الشهادة) محطة مفصلية في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة

القدس المحتلة-سانا

اعتبرت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن معركة الإضراب عن الطعام التي أعلن الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إطلاقها بداية شهر رمضان المبارك، تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة)، تمثل محطة مفصلية في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.

وذكرت وكالة وفا أن الهيئة دعت في بيان لها اليوم أبناء الشعب الفلسطيني إلى تشكيل أوسع حالة اصطفاف خلف الأسرى في معركتهم العادلة، رفضاً لتصعيد الاحتلال إجراءاته التعسفية بحقهم، في انتهاك صارخ لمبادئ وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وكانت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة أوضحت في بيان لها في الـ 18 من الشهر الجاري أن الإضراب عن الطعام بات خيار الأسرى الوحيد، في ظل تعنت الاحتلال ومواصلته التضييق عليهم، داعية الفلسطينيين إلى دعم الأسرى بوقفات تضامنية اليوم في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

على صعيد متصل أوضح نادي الأسير في بيان صادر عنه بمناسبة عيد الأم أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال 5 أمهات من بين 29 أسيرة يقبعن في معتقلاته.

وبين النادي أن الأسيرات الأمهات هن إسراء الجعابيص وفدوى حمادة وأماني الحشيم وعطاف جرادات وياسمين شعبان، مشيراً إلى أن الأسيرات يواجهن كل أنواع التنكيل والتعذيب على أيدي سلطات الاحتلال، إضافة إلى إبعادهن عن أبنائهن لمدة طويلة، وجريمة الإهمال الطبي التي أدت إلى استشهاد العشرات منهن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأورومتوسطي: الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال يتعرضون لعمليات قتل ممنهجة

جنيف-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات