الشريط الإخباري

مجلس الشورى الإيراني يعتزم إلغاء سفر المواطنين الإيرانيين لأداء مناسك العمرة في السعودية بعد ازدياد المساس بمشاعر المعتمرين الإيرانيين

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني عن تقديم مشروع قرار ذي صفة مستعجلة إلى الهيئة الرئاسية للمجلس من قبل 70 نائبا لإلغاء سفر المواطنين الإيرانيين لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة بالسعودية.

وقال حسيني في تصريح له اليوم..”إن مشروع القرار الذي أعده النواب جاء بعد ازدياد الأفعال الشنيعة والمساس بمشاعر المعتمرين الإيرانيين ولا سيما ما تعرض له شابان ايرانيان في مطار جدة بالسعودية مؤخرا”.

وأضاف حسيني..”إن نواب مجلس الشورى أكدوا في مشروع القرار علي ضرورة وقف سفر الإيرانيين إلى السعودية لأداء مناسك العمرة حتى الحصول على الاطمئنان في احترام المعتمرين وتوفير الأمن لهم” مشيراً إلى أن “عددا من نواب المجلس سيعقدون اجتماعا مع مسؤولي وزارة الخارجية ومسؤولي منظمة الحج والزيارة يوم الأحد القادم لبحث هذا الموضوع”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال والقنصل السعودي وأبلغته استنكار طهران الشديد على قيام شرطيين سعوديين بالتحرش بشابين ايرانيين في مطار جدة غرب السعودية.

انظر ايضاً

مجلس الشورى الإيراني: العدوان الإسرائيلي على قنصليتنا بدمشق انتهاك للمعاهدات الدولية

طهران-سانا أكد المتحدث باسم مجلس الشورى الإيراني نظام الدين الموسوي أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية …