يافع من السويداء يتحدى إعاقته بالرسم

السويداء-سانا

رسومات معبرة عن حالات الفرح والحزن يقدمها اليافع كريم الشومري من محافظة السويداء، ضمن تجربة بسيطة يتحدى خلالها إعاقته وحالة الشلل بأطرافه.

كريم 16 عاماً ورغم صعوبة تحريك يده يسيطر على قلم الرصاص بمساعدة يده الأخرى ليرسم ما يجول في خواطره، بمحاولة منه لتفريغ طاقة كامنة في أعماقه وإسعاد ذاته أولاً ومن يشاهد أعماله ثانياً وسط تشجيع تام من أسرته.

وذكر كريم لنشرة سانا الشبابية أنه بدأ الرسم بعمر 7 سنوات، وأعطته إحدى الرسومات المتعلقة بفيروس كورونا قبل سنتين بعد أن لاقت إعجاب المحيطين به حافزاً للاهتمام أكثر بالرسم، وصولاً لمشاركته قبل أيام في أول معرض جماعي له خاص بالأعمال اليدوية والحرفية مع جمعية محبة ووفا.

وبين كريم كيف يمنحه الرسم شعوراً بالتفاؤل ويعطيه حرية للتعبير، لافتاً إلى وجود طموح لديه لتطوير موهبته والمشاركة بأكبر عدد من المعارض خلال الفترة القادمة.

ويملك كريم كما ذكر أيضاً مهارة بالغناء الطربي والجبلي والعزف على آلة الإيقاع رغم عدم وجود آلة لديه بحيث يسعى لتطوير إمكانياته في هذا الجانب.

وحسب والدة كريم منار عريج فإن ابنها يتحدى حالة الشلل لديه، ويرسم متجاوزاً صعوبة حركة يديه رغم ما يستغرقه الرسم معه من وقت، مبينة أن هوايتها الفنية دفعتها للرسم أمامه تشجيعاً له لصقل موهبته وتطويرها نحو الأفضل.

ووفقاً للفنانة التشكيلية سحر مسعود فإنها من خلال مشاهدة كريم بالمعرض الذي شارك فيه وجدت لديه أعمالاً مبشرة في بداية طريقه، قياساً بوضعه الصحي وإحساساً إنسانياً وشغفاً لتطوير مستواه بالرسم، مبديةً استعدادها للاهتمام به وتدريبه بالفترة القادمة.

وكريم كما ذكرت رئيس مجلس إدارة جمعية محبة ووفا بالسويداء فريال السليم من الشباب الذين أثبتوا أن الإعاقة الحركية قد تكون دافعاً لتنمية الإبداعات والقدرات باتجاه الفن والتطور، مبينة أنه كان يقول خلال مشاركته مع الجمعية في معرضها مؤخراً إنه شارك ليثبت للجميع أنه قادر على العطاء وتقديم الأجمل بكل محبة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency