الشريط الإخباري

دورة إسعافات أولية ودفاع مدني للعاملين في وزارة الكهرباء

دمشق-سانا

افتتحت وزارة الكهرباء بالتعاون مع محافظة دمشق وفريق الأطباء السوريين وجمعية سورية وطن واحد اليوم دورة تدريبية للعاملين لديها في مجال الإسعافات الأولية والدفاع المدني، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين مدير الخدمات المشتركة في الوزارة المهندس يوسف أحمد أن الهدف من المبادرة تزويد العاملين في وزارة الكهرباء بمعلومات نظرية وتطبيقات عملية حول طرق تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها وكيفية التصرف عند حدوث أي كارثة.

عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق الدكتور محمد كريم أشار إلى أن المحافظة تعمل على عدة محاور تدريبية وإسعافية وصحية، إضافة إلى محور الطب النفسي والتوجيه، لافتاً إلى أنه منذ لحظة وقوع الزلزال اتجهت الآليات والمساعدات العينية واللوجستية والخبرات إلى المحافظات المنكوبة لتقديم الخدمات الضرورية ومساعدة المتضررين من الزلزال.

وبينت رئيس مجلس إدارة جمعية سورية وطن واحد المهندسة سهيلة محمود أن الهدف من المبادرة تقديم يد العون والمساعدة للجهات العامة لتدريب المجتمع الأهلي على آلية التعامل مع الكوارث بما يسهم في التخفيف قدر الإمكان من الضحايا وهول الفاجعة.

من جهته الصيدلي حسن نظام من فريق الأطباء السوريين للصحة العامة قال إن المنهاج الذي سيتم تدريبه خلال الدورة حصلوا عليه من منظمة الهلال الأحمر والمعتمد لدى المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، مبيناً أنه يعمل هو وفريقه المؤلف من 15 شخصاً على تقديمه بأفضل الطرق، وسيقوم الفريق بالاختبارات العملية للتأكد من حصول المتدربين على المعلومات الضرورية للإسعاف.

بدوره المهندس علي جديد من الأعضاء الأساسيين في جمعية الأطباء السوريين للصحة العامة قال إن هدف المبادرة توعية المجتمع، ولا سيما بعد الزلزال الذي ضرب سورية حيث كان الخوف شديداً لدى غالبية الناس نتيجة عدم القدرة على التصرف خلال الكوارث.

وبين الدكتور عماد فوزي الشعيبي خلال محاضرة له حول (كيفية التعامل النفسي مع الكوارث) أن العديد من الناس أثناء الكوارث وخاصة الزلزال الأخير أصبح لديهم ميل إلى تصديق المعلومات المضللة حتى بعد تصحيحها، مشيراً إلى أنه ليس بإمكان أي شخص التنبؤ بموعد وقوة الزلزال، حيث إنه على الرغم من التصحيح العلمي لهذه الأفكار المضللة فإن الكثيرين لا يزالون منحازين إليها، وهذا ما يطلق عليه اسم انحياز التأثير المستمر.

سكينة محمد وجيما ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الكهرباء والقضايا المتصلة بعملها

دمشق-سانا ناقش مجلس الشعب في جلسته السادسة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي …