الشريط الإخباري

توزيع مواد غذائية على أهالي مخيم اليرموك المقيمين بالتضامن

دمشق-سانا

بدعم من الحكومة السورية وإشراف اللجنة العليا للإغاثة وزعت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الغوث الأونروا خلال الأيام الماضية مواد غذائية وصحية وألبسة على الأهالي الذين خرجوا من مخيم اليرموك هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الهيئة ووكالة الغوث وزعتا المساعدات على الأهالي المتواجدين حاليا في مركز مدرسة زينب الهلالية في التضامن بدمشق وتتابع مع الجهات المعنية أوضاع المتواجدين في منطقة يلدا لتقديم المساعدات الغذائية والصحية والألبسة لهم.

ولفتت إلى أن النقطة الطبية التابعة لوكالة الغوث ومنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني أجرت الفحوصات الطبية للمتواجدين في مدرسة زينب الهلالية وقدمت لهم الأدوية اللازمة وقامت بإخراج الحالات الصعبة إلى المشفى.

وذكرت الهيئة السبت الماضي أن “الاشتباكات العنيفة الدائرة بين التنظيمات الإرهابية التي تحتل مخيم اليرموك تحول دون وصول الأهالي إلى موقع التوزيع لحصولهم على المساعدات الغذائية والصحية التي حرصت الحكومة السورية والأونروا على تقديمها بشكل مستمر للتخفيف من معاناة الأهالي”.

وكان أمين سر فصائل تحالف القوى الفلسطينية خالد عبد المجيد أعلن في بيان تلقت سانا نسخة منه في الرابع من نيسان الجاري أن إرهابيي “داعش وجبهة النصرة” ارتكبوا مجازر راح ضحيتها 9 أشخاص على الأقل داخل مخيم اليرموك واختطفوا العشرات من أهالي المخيم المحاصرين.

انظر ايضاً

توزيع مساعدات طبية وغذائية من روسيا الاتحادية بريف القامشلي

الحسكة-سانا قدمت القوات الروسية الموجودة في مطار القامشلي مساعدات طبية وغذائية لأهالي قرية طرطب بكنيسة …