الشريط الإخباري

بيسكوف: قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس بوتين باطل وغير مقبول

موسكو-سانا

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي أن بلاده لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية القضائي، مشيراً إلى أن أي قرارات لها تعتبر “باطلة وغير مقبولة” من وجهة نظر قانونية.

ونقلت قناة ار تي عن بيسكوف تعليقه على قرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “نحن نعتبر صياغة المسألة ذاتها شائنة وغير مقبولة.. لا تعترف روسيا مثل عدد من الدول باختصاص هذه المحكمة، وبالتالي فإن أي قرارات من هذا النوع تعتبر باطلة وغير مقبولة بالنسبة لروسيا من وجهة نظر القانون”.

كما علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف على قرار المحكمة الجنائية الدولية بالقول على حسابه على تويتر بأنه “ليست هناك حاجة لتوضيح مكان استخدام هذه الوثيقة”.

من جهته رأى ليونيد سلوتسكي رئيس الشؤون الدولية بمجلس الدوما أن قرار المحكمة الجنائية الدولية “باطل وغير مقبول ولا قيمة له” من الناحية القانونية بالنسبة للجانب الروسي، داعياً المحكمة الجنائية الدولية لإصدار أمر اعتقال لرئيس النظام الاوكراني فلاديمير زيلينسكي وعصابته ورعاتهم الغربيين لأنهم مجرمو حرب حقيقيون.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أن قرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة ضد الرئيس بوتين لا معنى له بالنسبة لروسيا.

وفى وقت سابق اليوم أقدمت المحكمة الجنائية الدولية على إصدار ما سمته مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي والمفوضة الرئاسية لحقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوفا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف يحذر من نشر أي قوات أجنبية على الأراضي الأوكرانية

موسكو-سانا اعتبر الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الالتماس الذي ظهر على الموقع الإلكتروني