الشريط الإخباري

كرم الباروكي موهبة شابة بالعزف على آلة الكمان

السويداء-سانا
معزوفات موسيقية شرقية وغربية تعزفها أنامل الشاب الموهوب كرم أنور الباروكي من محافظة السويداء على آلة الكمان، لتجد لها آذانا صاغية ومستمتعة بها من قبل متذوقي الفن.
كرم 23 عاماً روى لنشرة سانا الشبابية كيف ظهرت اهتماماته بالموسيقا بعمر الـ 7 سنوات بتشجيع من أهله وأحد أعمامه الذي كان يملك (استديو) بحيث تعرف من خلاله على عدد من العازفين إلى أن بدأ بالتدريب بإشراف الموسيقي والمدرس (معين نفاع)، كما فاز بمرتبة الريادة بمسابقات منظمة طلائع البعث وصولاً إلى انتسابه لمعهد فريد الأطرش للموسيقا والغناء وتخرجه منه عام 2018.
تميز كرم الموسيقي وإصراره على المتابعة أهله لدخول المعهد العالي للموسيقا عام 2020، والذي يتابع الدراسة فيه حالياً تماشيا مع دراسته الجامعية في الوقت نفسه للهندسة الكهربائية اختصاص طاقة.
وحسب كرم الذي يدرس حالياً فئات عمرية صغيرة في معهد صلحي الوادي، وسبق له التدريس بعدد من المعاهد والمراكز الموسيقية فإنه شارك في العديد من الحفلات مع المعهد العالي للموسيقا منها في دار الأوبرا بدمشق، وحفلات في الفترة الماضية مع فرق معهد فريد الأطرش، ويوتوبيا، والأوج، داخل محافظتي السويداء وخارجها، إضافة إلى انضمامه خلال العام الحالي لفرقة تناغم بإشراف المايسترو غادة حرب.
وبين كرم أنه اختار آلة الكمان لأن صوتها قريب منه، لافتاً إلى أن العزف أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياته، وأن طموحاته خلال الفترة القادمة تتضمن تأسيس فرقة لعزف الآلات الوترية والوصول لمرحلة النجومية.
وإجادة كرم لا تقتصر على العزف فحسب، بل يجمع أيضاً بين تلحين الأغاني والتوزيع الموسيقي والتسجيل الصوتي كما ذكر، وذلك بما يؤكد حالة التميز لديه وحبه وعشقه للفن.
ووفقاً للمدرس في معهد فريد الأطرش للموسيقا سمير نور الدين فإن كرم متميز بأدائه الموسيقي، وتعب على نفسه بشكل كبير وظهر مع المعهد والعديد من الفرق بحفلات تميز بها، مبيناً أن مستواه أهله لدخول المعهد العالي والتدريس بذات الوقت ما يفسح له المجال لمستقبل فني أكثر تقدماً.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تيم أبو عساف.. موهبة شابة تصدح بألوان الغناء

السويداء-سانا ألوان متعددة من الغناء وخاصة الطربي تصدح بها حنجرة الشاب تيم أبو عساف من …