الشريط الإخباري

محافظ الرقة: تنفيذ إصلاح إسعافي للجسور المتضررة بفعل السيول بالريف المحرر

الرقة-سانا

أكد محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة أن الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية جراء السيول في ريف الرقة المحرر طالت مساحة تتجاوز الألفي هكتار، غمرتها المياه في منطقتي الخميسية والشريدة وأدت إلى انهيار بعض الجسور التي تم إصلاحها بشكل إسعافي.

وأوضح المحافظ خليفة في تصريح لمراسل سانا أن جسر الشريدة انهار بسبب تدفق المياه، وتم اتخاذ كامل الإجراءات لتنفيذ تحويلة على الطريق حتى لا ينقطع الطريق بشكل كامل، كما تم العمل على إعادة تأهيل الجسر بشكل إسعافي، إضافة لمراسلة وزارتي الإدارة المحلية والنقل لضرورة العمل على إعادة بناء الجسور التي تم تدميرها من قبل طيران الاحتلال الأمريكي، بالشكل الفني والصحيح.

وأشار خليفة إلى أنه بعد انهيار جسر سويدة في معدان الذي يربط محافظة دير الزور بالريف المحرر، تم توجيه آليات الخدمات الفنية بالتعاون مع المجتمع المحلي للعمل على إعادة تأهيل الجسر بشكل إسعافي، واستمرار العمل حتى إعادته إلى ما كان عليه.

وبين خليفة أنه بعد التحذيرات التي أوضحتها الأرصاد الجوية عن حدوث فيضانات في منطقة الجزيرة والبادية، تم التعميم على جميع الوحدات الإدارية ومديرية الخدمات الفنية والاتصال بالفعاليات الاجتماعية والأهلية لأخذ الحيطة والحذر.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال اليومين الفائتين بتشكل السيول والفيضانات، وتهدم وانهيار بعض الجسور والأبنية الطينية، وغمر مساحات من الأراضي الزراعية.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظ الرقة يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التعاون القائم بين الجانبين

الرقة-سانا بحث محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في …