غمر مساحات من الأراضي الزراعية في ريف دير الزور جراء الأمطار

دير الزور-سانا

تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة دير الزور خلال اليومين الفائتين بتشكل السيول والفيضانات، وغمر مساحات من الأراضي الزراعية في ريف المحافظة الغربي.

وأشار مدير الزراعة والإصلاح الزراعي في دير الزور المهندس فؤاد عابدون في تصريح لمراسل سانا إلى وجود بعض الأضرار وبنسب متفاوتة بين منطقة وأخرى، نتيجة غمر مياه السيول لبعض مساحات الحقول الزراعية.

وأوضح عابدون أن الأرقام الحالية الخاصة بعمل لجان مسح الأضرار تشير إلى تضرر بعض المساحات الزراعية نتيجة غمرها بمياه السيول، حيث كانت المساحة الأكبر في قرية معدان عتيق بمساحة 2000 دونم من القمح، و500 دونم من الشعير، وفي منطقة التبني تضررت مساحة 1500 دونم من القمح، إضافة إلى 200 دونم من الشعير، بينما بلغت المساحة المتضررة في منطقة القصُبي 1700 دونم من القمح، و400 دونم من الشعير، وفي منطقة البويطية 400 دونم من القمح، و50 دونماً من الشعير.

ولفت عابدون إلى أن أعمال حصر الأضرار مستمرة لتغطية كل الحقول الزراعية حيث إن الأرقام المذكورة ليست نهائية، إذ سيتم بعد انتهاء أعمال المسح الخاصة بتضرر الحقول الزراعية إصدار تقرير كامل عن كل الأضرار أصولاً.

بدوره بين مدير الخدمات الفنية في دير الزور المهندس عبد الهادي الصالح أن ورشات المديرية باشرت بإجراء كشف على كل العبارات المائية في الريف الغربي وصيانة المتضررة منها وإجراء دراسة فنية لتنفيذ سدة ترابية على مجرى السيل في منطقة القصبي وقرية معدان عتيق.

ابراهيم الضللي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency