أجهزة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل في حماة توفر 30 ألف ليتر وقود يومياً-فيديو

حماة-سانا

أنهى تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل العامة (سرافيس وباصات نقل داخلي) في خطوط كثيرة من محافظة حماة أزمة نقل داخلي تعاني منها المدينة وريفها منذ فترة طويلة، الأمر الذي لاقى ارتياحاً كبيراً لدى المواطنين.

وقال محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة في تصريحات لمراسل سانا: إن تطبيق التتبع الإلكتروني ضبط عملية توزيع المحروقات على آليات النقل، وحقق وفراً بلغت كميته نحو 30 ألف ليتر يومياً.

وأضاف زنبوعة: إن العمل جار حالياً لإتمام عملية تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني على جميع وسائط النقل العامة في عموم مدن وبلدات وقرى المحافظة لما فيه تحسين خدمة النقل الجماعي وإيصال الوقود المدعوم من الدولة لمستحقيه الفعليين.

من جانبه بين مدير النقل والمرور في الأمانة العامة لمحافظة حماة حسين خليف أن نظام التعقب الإلكتروني تم تطبيقه على 20 خط نقل داخلي شمل 790 واسطة نقل في مدينة حماة، إضافة إلى ربط مركز المحافظة مع عدد من مناطقها كمصياف والسقيلبية ومحردة وسلمية وكذلك مدينة حمص بمجموع وقدره 540 آلية.

وأشار خليف إلى تفعيل تقنية التتبع الإلكتروني أيضاً لوسائط النقل الجماعي لشركات النقل الاستثماري لمحافظات حلب ودمشق واللاذقية وطرطوس والرقة بمجموع 260 آلية نقل.

وأضاف مدير النقل والمرور: إنه تم القيام بتركيب أجهزة التتبع على وسائط النقل العاملة على خطوط الريف القريب لمركز المحافظة، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تفعيل 49 خط نقل بنظام التتبع الإلكتروني، لافتاً إلى أن إجمالي عدد آليات النقل التي تم تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني عليها بلغ حتى الآن 2000 آلية، ما أسهم إلى حد كبير بتحسين خدمة النقل في مدينة حماة ومناطقها وأريافها، وأيضاً بين حماة ومختلف المحافظات، علاوة على أن تطبيق هذه التقنية الجديدة حقق وفرا بالوقود تراوحت نسبته بين 30 و50 بالمئة من إجمالي المحروقات المخصصة بها وسائط النقل.

من جهتهم عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لجهة توافر وجاهزية وسائط النقل في مختلف الخطوط على الدوام، مطالبين بالوقت نفسه بضبط عمل كل آلية نقل بالخط ووجهة السير المحددة لها، للحد من حالة الفوضى التي تسود أحياناً بعض الخطوط في المدينة.

وأعربت شيماء (موظفة) عن ارتياحها لتطبيق تقنية التتبع الإلكتروني لأنها وضعت حداً لأزمة النقل الداخلي التي يعيشها أهالي حماة منذ نحو عام، ونوه عبد الله طالب جامعة بهذه الخطوة الخدمية التي ضبطت بشكل ملموس عمل السرافيس وألزمتها بالتقيد بخطوط سيرها.

عبد الله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لجميع سرافيس محافظة ريف دمشق

ريف دمشق-سانا أنجزت محافظة ريف دمشق تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني GPS على جميع الآليات العاملة …