الشريط الإخباري

أنطونوف: تحليق المسيرة الأمريكية فوق البحر الأسود عمل استفزازي

واشنطن-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تحليق الطائرة الأمريكية المسيرة التي سقطت أمس في البحر الأسود، يمثل عملاً استفزازياً.

وأشار أنطونوف في حديث لوكالة تاس إلى أن الطائرة كانت تنفذ التحليق مع أجهزة إرسال إشارات غير عاملة ودخلت منطقة العملية العسكرية الخاصة، مضيفاً: “حذرنا الجميع بهذا الشأن، وأعتقد أن هذا استفزاز حقيقي للتحريض على أعمال معينة ليكون من الممكن اتهام روسيا والعسكريين الروس بعدم المهنية”.

ولفت السفير الروسي إلى أن الطيارين الروس عملوا بشكل مهني للغاية، ولم يكن هناك أي صدام ولم تستخدم مقاتلاتنا السلاح، مؤكداً أن روسيا لا تبحث عن صدام مع الولايات المتحدة، بل تؤيد بناء علاقات تحقق مصالح الشعبين الروسي والأمريكي.

وأوضح أنطونوف أن المسيرات الأمريكية تقوم بجمع بيانات استخباراتية تستخدمها كييف لاحقاً لضرب القوات والأراضي الروسية.

وذكر أنطونوف أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي صرح بأن المسيرات الأمريكية تقوم بمثل هذه التحليقات يومياً متسائلاً: “ما الذي تفعله هذه المسيرات على بعد آلاف الكيلومترات من الولايات المتحدة.. الجواب واضح تقوم بجمع بيانات استخباراتية يستخدمها نظام كييف فيما بعد لضرب قواتنا المسلحة وأراضينا”.

وأضاف: “إذا ظهرت مسيرة روسية بالقرب من نيويورك أو سان فرانسيسكو فكيف سترد القوات الجوية والبحرية الأمريكية.. إنني على يقين من أن سلوك الجيش الأمريكي سيكون حازماً، والولايات المتحدة لن تسمح باختراق مجالها الجوي أو البحري، لذلك ننتظر أن تمتنع الولايات المتحدة عن المزيد من التكهنات في المجال الإعلامي، وتتوقف عن الطيران بالقرب من الحدود الروسية”.

وأوضح أنطونوف أن موسكو تعتبر كل الأعمال باستخدام الأسلحة والمعدات الأمريكية عدوانية، لافتاً إلى أن واشنطن زودت كييف بمنتجات عسكرية بقيمة 33 مليار دولار، ما يعني أنها “هي التي تقود الوضع إلى تصعيد متعمد ينطوي على اندلاع صراع مسلح مباشر”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس سقوط مسيرة أمريكية كانت متجهة نحو أجواء القرم في البحر الأسود وتحطمها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنطونوف: واشنطن تتهرب من إجراء محادثات جادة مع موسكو

واشنطن-سانا اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنطونوف أن السلطات الأمريكية