الشريط الإخباري

مينسك: بعض الجهات تستغل المرتزقة المدربين في الغرب لإثارة الفوضى

مينسك-سانا

أكد رئيس مديرية مكافحة الجريمة المنظمة والفساد بوزارة الداخلية البيلاروسية أندريه أنانينكو أن بعض الجهات ربما تستخدم المرتزقة المدربين في الغرب لإثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنانينكو قوله في منشور له على قناته الرسمية بالتلغرام: “إن وكالات إنفاذ القانون في بيلاروس تدرك خطط المتطرفين في الخارج لزعزعة استقرار الوضع في البلاد، بما في ذلك مساعدة المرتزقة المدربين في الغرب من أعضاء المنظمات المتطرفة والإرهابية مثل (فوج كالينوفسكي) وغيره من التشكيلات المسلحة الأخرى الموجودة في الخارج”.

وأشار أنانينكو إلى أنه في بيلاروس لا يزال هناك خلايا نائمة لتسهيل النشاط الإجرامي وتجنيد المواطنين للمشاركة في العمليات المسلحة على أراضي أوكرانيا، موضحاً أنه منذ بداية عام 2022 تمت محاكمة 11 شخصاً لمحاولتهم مغادرة البلاد للانضمام إلى الجماعات شبه العسكرية كمرتزقة.

ولفت أنانينكو إلى أن صلات المرتزقة البيلاروسيين الذين يقاتلون كجزء من التشكيلات المسلحة غير الشرعية على أراضي أوكرانيا تم رصدها، حيث عملوا بشكل منهجي على أنشطة تخريبية داخل البلاد وعلى مساعدة المبادرات المتطرفة الأجنبية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيلاروس تدين الاعتداء الإسرائيلي الإرهابي على القنصلية الإيرانية في دمشق

مينسك-سانا أدانت بيلاروس اليوم الاعتداء الإسرائيلي الإرهابي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في