الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تجدد مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لإيقاف هدم الاحتلال للمنازل والمنشآت

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بالخروج عن صمته والتحرك العاجل لإيقاف هدم الاحتلال الإسرائيلي للمنازل والمنشآت الفلسطينية، مؤكدة أنه يشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وحذرت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا من أن تصعيد الاحتلال عمليات الهدم في القدس المحتلة وباقي مناطق الضفة الغربية يهدف لإلغاء الوجود الفلسطيني وتوسيع عمليات الاستيطان، في واحدة من أبشع عمليات التطهير العرقي الذي يرتكبه الاحتلال يومياً في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وبينت الخارجية أن قوات الاحتلال هدمت اليوم في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة منشأة صناعية وسبقها منزل، إضافة لعمليات هدم أربعة منازل في قرية شعب البطم بمنطقة مسافر يطا جنوب الخليل، ومنزلين في قرية عرب الطريفات شمال غرب أريحا، ومنشأة تجارية في بلدة بيت فجار شرق بيت لحم، كما سلمت عدة إخطارات بالهدم، منها مدرسة شرق مدينة بيت لحم، وأربع منشآت في قرية دوما جنوب شرق مدينة نابلس.

ولفتت الخارجية إلى أن تداعيات عمليات الهدم المستمرة واسعة النطاق، وتؤدي إلى تشريد الأسر الفلسطينية، بمن فيها الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى، وتركهم دون مأوى، في انتهاك جسيم وصارخ للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، ما يستدعي من المجتمع الدولي تحركاً جدياً وعدم الاكتفاء بالإدانات الباهتة.

وشددت الخارجية على أنها مستمرة في التواصل مع كل الجهات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل الفوري، وفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وملاحقته قانونياً في المحافل الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يتحدى قرار مجلس الأمن ويصعد من تهديداته وتحريضه العلني على اجتياح مدينة رفح

القدس المحتلة- سانا أوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى بشكل سافر قرار مجلس …