الشريط الإخباري

صناعيو الأجهزة الكهربائية المنزلية: ضرورة تسهيل عمل المنشآت لضمان استمرارية الإنتاج

دمشق-سانا

دعا صناعيو الأجهزة الكهربائية المنزلية في دمشق وريفها إلى إيجاد الآليات التي تضمن استمرار العملية الإنتاجية، من خلال دعمهم بتأمين التيار الكهربائي بشكل متواصل، وإخراج بعض المواد الأولية الداخلة في صناعتهم من منصة تمويل المستوردات لتسهيل عمل منشآتهم.

كما دعوا خلال اجتماع لجنتهم في غرفة صناعة دمشق وريفها إلى إعادة دراسة الأسعار الاسترشادية الخاصة بعدد من المنتجات، واستثناء مبردات المياه الكهربائية وأجهزة تعديل الحرارة والرطوبة والمدافئ الكهربائية من تطبيق ضريبة الإنفاق الاستهلاكي، وتحديد أسس وضوابط فرض الضرائب على منتجاتهم.

وطالبوا بتشميل صادراتهم ببرنامج دعم الصادرات الصناعية أسوة بالصناعات النسيجية، نظراً لكون هذه الصناعة توفر فرص عمل لعدد كبير إلى جانب ما تحققه من قيمة مضافة عالية، وأن تكون هناك امتيازات جمركية تفضيلية للمستورد الصناعي عن المستورد التجاري، وتخفيض الرسوم الجمركية لحديد الصاج باعتباره مادة أولية للصناعة.

نائب رئيس الغرفة لؤي نحلاوي أكد سعي الغرفة لتوفير مستلزمات هذه الصناعة، ودعم استمرارها، وتخفيض الرسوم الجمركية عبر التواصل مع الجهات المعنية، ووضعها بصورة كل المشكلات لإيجاد الحلول المناسبة لها.

بدوره عضو مكتب الغرفة ورئيس القطاع الهندسي عدنان الساعور لفت إلى ضرورة تكثيف الجهود الجماعية، وتفعيل عمل اللجنة لمتابعة جميع القضايا التي تتعلق بهذا القطاع.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة الأجهزة الكهربائية والأجهزة المنزلية، وتسمية غسان الكسم رئيساً، وتسمية كل من لؤي حرابا خبيراً وممثلاً عن صناعة الأجهزة الكهربائية لدى مديريتي مالية دمشق وريف دمشق ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق وريفها، وسليم عزقول ومأمون أبو شعر خبيرين وممثلين عن الغرفة لدى المديرية العامة للجمارك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency