عرض فيلم (كيلوارغا تشيمار) على خشبة مسرح نقابة الفنانين بحلب

حلب-سانا

ضمن فعاليات المهرجان الدولي لأفلام الأطفال، الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع النادي الدبلوماسي في سورية، شهدت خشبة مسرح نقابة الفنانين بحلب عرض فيلم روائي من إندونيسيا، حمل عنوان “كيلوارغا تشيمار”.

وأوضح سفير إندونيسيا لدى سورية واجد فوزي في تصريح لمراسلة سانا أن هذا العرض جزء من المشاركة في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال، ويهدف إلى تعريف الطلاب السوريين بالثقافة الإندونيسية، مبيناً أن الفيلم يتحدث عن أهمية التماسك العائلي والعلاقة الأخوية بين أفراد المجتمع.

وأشار رئيس النادي الدبلوماسي في سورية رديانتي فوزي إلى أن عرض الأفلام للأطفال غايته نشر الثقافة المتنوعة في الدول الصديقة لسورية، بالإضافة إلى تقديم التسلية لهم والتخفيف عنهم في هذه الظروف الصعبة التي مروا بها بعد حادثة الزلزال.

ولفت مدير التربية بحلب المهندس مصطفى عبد الغني إلى أنه ضمن الخطة المشتركة التي أطلقتها وزارة التربية، بالتعاون مع منظمتي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث ونقابة المعلمين لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتضررين جراء الزلزال، عرض اليوم بالتنسيق بين الوزارة والنادي الدبلوماسي الفيلم الروائي الطويل الذي يتحدث عن قصة التحديات والصعوبات التي مرت بها إحدى العائلات، وكيف تمكن أفرادها من تجاوز الصعوبات بالتصميم والعمل.

وبين أمين فرع حلب لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة محمد دياب أن الفيلم يمتلك العديد من القيم التي تساهم في توعية الطلاب، وذويهم المتضررين جراء الزلزال، ودعمهم نفسياً.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

النادي الدبلوماسي في سورية يقيم نشاطاً ترفيهياً للأطفال

دمشق-سانا بمشاركة أكثر من مئة طفل أقام النادي الدبلوماسي في سورية نشاطاً ترفيهياً