دورة تدريبية حول مبادئ الإنقاذ والإسعاف والإطفاء بحمص

حمص-سانا

أقامت مديرية الدفاع المدني بحمص بالتعاون مع مؤسسة صناع الريادة دورة تدريبية حول مبادئ الإنقاذ والإسعاف والإطفاء للتعامل مع الحوادث والكوارث.

وذكر العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص في تصريح لمراسل سانا أنه انطلاقاً من العمل الإنساني لمديرية الدفاع المدني أقمنا هذه الدورة بهدف إكساب المتدربين طرق ومبادئ التصرف حيال أي كارثة طبيعية، ومبادئ الإسعاف الأولي وآلية عمل فرق الدفاع المدني، بحيث نصل إلى إعداد المتدرب في نهاية الدورة التي تصل مدتها إلى ثلاثة أيام ليكون رديفاً لفرق الإنقاذ والإطفاء عند حصول أي كارثة.

بدورها أكدت ريم شيخ حمدان رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الريادة ضرورة القيام بدورات تدريبية حول مبادئ الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، وخاصة بعد حدوث الزلزال مؤخراً وما لمسناه خلال الكارثة من حماس لدى شبابنا في المساعدة في عمليات الإنقاذ، حيث وجدنا أنه من المهم تنظيم وتأطير جهود الشباب بشكل علمي وعملي من خلال هذه الدورات ليكونوا رديفاً لفرق الإنقاذ.

وبينت شيخ حمدان أن دورات تهيئة المتطوعين التي تنفذها المؤسسة مع الدفاع المدني تقوم على عدة مراحل الأولى منها دورة مكثفة تحاكي الواقع العملي لجميع المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها أي شخص في حال حدوث أي كارثة وطرق التعامل معها، والمرحلة الثانية تتناول بشكل تخصصي الإسعاف والإنقاذ والإطفاء والدعم الطبي للكوارث.

مدرب الإسعاف في مديرية الدفاع المدني بحمص جمال عبود بين أن المديرية تقدم دورات إسعاف أولي بشكل متكرر، تشمل آلية التعامل مع مختلف الإصابات، وهذه الدورة دورة متكاملة تعلم المتدرب طرق التعامل مع الإصابات إضافة إلى الخطوات الواجب اتخاذها في حال حدوث الكوارث.

المتدربة رؤى فياض أشارت إلى أن الدورة مهمة ومفيدة، وحصلنا خلالها على معلومات حول كيفية التعامل مع أي حدث طارئ في المنزل، والإجراءات الواجب اتخاذها بشكل علمي في حال حدوث أي خطر.

المتدرب محمود الأحمد قال: انتسبت لهذه الدورة لأكتسب معلومات صحيحة لطرق التعامل مع الكوارث، وتعلمت خلالها الكثير من المعلومات حول الإسعافات الأولية وآلية التصرف في حال حدوث أي كارثة لأقدم المساعدة لفرق الإنقاذ والإسعاف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورة تدريبية حول التعامل مع الكوارث لمتطوعي الهلال الأحمر في درعا

درعا-سانا ركزت الدورة التدريبية التي شارك فيها 32 متطوعاً من الهلال الأحمر العربي السوري في …