الشريط الإخباري

تيازلوفا: دول الغرب تجند قراصنة انترنت لتنفيذ هجمات إلكترونية ضد موسكو

نيويورك-سانا

أكدت إيرينا تيازلوفا ممثلة روسيا في اجتماع لفريق العمل المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن الدول الغربية تجند قراصنة انترنت لتنفيذ هجمات إلكترونية ضد موسكو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن تيازلوفا قولها في الاجتماع التابع للأمم المتحدة: إن “الكتلة الغربية تجند بنشاط قراصنة مرتزقة وتستخدم إمكانات المعلومات والاتصالات الخاصة بحلفائها، وكذلك الشركات الخاصة التي تسيطر عليها وتعمد إلى إشراك مستخدمين من جميع أنحاء العالم في أنشطتها الإجرامية”، مبينة أنه لا تزال مرافق المعلومات الروسية تواجه هجمات إلكترونية ضخمة تضاعفت عشرة أضعاف منذ إطلاق العملية الخاصة في دونباس.

وأوضحت تيازلوفا أن هذا السيناريو يشمل أوكرانيا كأرض اختبار فالغرب يخصص أموالا كبيرة، ويدرب الأفراد ويقدم المساعدة الفنية لزيادة الإمكانات الهجومية الإلكترونية لنظام كييف، ولا عجب في أنهم أشركوا كييف في أنشطة مركز الدفاع الإلكتروني التابع لحلف شمال الأطلسي.

ولفتت تيازلوفا إلى أنه في الواقع تسعى دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” علناً إلى عسكرة الفضاء الإلكتروني وزيادة قدراتها الهجومية بشكل نشط وتحسين طرق شن هجمات إلكترونية، فهناك أدلة وثائقية كثيرة على ذلك بما في ذلك الإعلان عن قيام كبار المسؤولين بالكشف العلني عن أعمال التخريب السيبراني ضد روسيا.

وكانت صحيفة إزفيستيا الروسية كشفت في كانون الثاني الماضي أن روسيا كانت من الدول الأكثر تعرضا للهجمات السيبرانية “الإلكترونية” التي تستهدف شركات خاصة ومؤسسات حكومية العام الماضي بنسبة 8.4 بالمئة من إجمالي الهجمات ضد بلدان العالم كله.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: أوكرانيا تحولت إلى أداة بيد الغرب

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا تحولت إلى أداة في أيدي الغرب