الشريط الإخباري

الحسكة.. ميليشيا (قسد) تستولي على 32 شقة لتأمين نقاط وقواعد المحتل الأمريكي

الحسكة-سانا

استولت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي على 32 منزلاً في تجمع أبنية جمعية الجبسة في مدينة الحسكة، وطردت القاطنين فيها لتوفير الحماية لقواعد الاحتلال الأمريكي في تلك المنطقة.

ونقلت مصادر أهلية في حي الزهور لمراسل سانا أن ميليشيا “قسد” أجبرت 32 أسرة على ترك شققهم السكنية في جمعية الجبسة الواقعة بين حيي غويران والزهور، وألقت بأمتعتهم وأثاثهم في الشارع، وأنذرت باقي السكان لإفراغ منازلهم وفق مهلة محددة، وذلك في سياق مخطط الاحتلال الأمريكي لإفراغ عدد من المنازل في حي غويران ومناطق أخرى قريبة من قواعدها العسكرية أو تطل عليها، كما حصل في مبنى معهد المراقبين الفنيين بحي غويران.

وأضافت المصادر: إن “أصحاب المنازل يبحثون عن مساكن للآجار في حيي الزهور وغويران بعد فشل كل المحاولات من أجل إبقاء أصحاب المنازل، علماً أن الغالبية هم مالكون لهذه المنازل بموجب وثائق رسمية”.

وطالب الأهالي المنظمات الدولية والحقوقية والجهات المعنية بالتدخل لإيقاف هذه الانتهاكات بحق الاهالي، وخاصة الاستيلاء على أملاك ومنازل المواطنين القريبة من مقرات قوات الاحتلال الأمريكي.

واستولت ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي خلال السنوات الماضية على الأبنية والمنازل والمقرات الحكومية الممتدة بين دوار النشوة ودوار الباسل في حي غويران، ومن ضمنها مقر الشؤون المدنية ودار الثقافة والمدينة الرياضية والجمعية السورية للمعلوماتية وفرع المرور ومديرية الشؤون البيئية ومديرية الصحة والمصرف التجاري السوري والإدارة العامة للحبوب ومساكن الشرطة، كما قامت بتحويل الأراضي المحيطة بها إلى قاعدة غير شرعية للمحتل الأمريكي، وطرد عدد كبير من أصحاب المنازل بحي الصالحية والناصرة، والاستيلاء على عدد من المنازل قيد الإكساء في الهلالية بمدينة القامشلي لتجهيزها وإسكان عوائل تابعة لميليشيا “قسد” فيها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.. معرض لرسومات الأطفال في القامشلي

الحسكة-سانا أقامت مدرسة صبوح آزاد في مدينة القامشلي معرضها الفني السنوي، فيما تناولت رسوماته مواضيع …