فتوح يطالب المجتمع الدولي بترجمة مواقفه الداعمة للفلسطينيين إلى أفعال

القدس المحتلة-سانا

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح المجتمع الدولي بترجمة مواقفه الداعمة للفلسطينيين إلى أفعال، والعمل على وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبته عليها.

ونقلت وكالة وفا عن فتوح قوله في بيان اليوم: إن إدانة دول العالم لتصريحات الوزير الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الداعية إلى محو بلدة حوارة جنوب نابلس عن الوجود غير كافية، فلا بد من ترجمة هذه المواقف على أرض الواقع، عبر فرض عقوبات على الاحتلال ومعاقبته على جرائمه وإلزامه بإخلاء جميع المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد فتوح ضرورة العودة لجذور الجريمة وهي الاحتلال والاستيطان والاستيلاء على الأراضي، في انتهاك لجميع القرارات الدولية التي تعتبر الاستيطان غير قانوني وغير شرعي.

وكانت تصريحات الوزير في حكومة الاحتلال سموتريتش قوبلت برفض فلسطيني وتنديد دولي واسعين، حيث قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: إن التصريح الذي أدلى به سموتريتش استفزازي وتحريضي وغير مقبول، ويتعارض مع قرارات الأمم المتحدة، بينما وقع أكثر من 5 آلاف أمريكي على عريضة تطالب بمنع سموتريتش من دخول الولايات المتحدة، وإلغاء زيارته المقررة إلى واشنطن الأسبوع القادم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: 274 شهيداً و698 جريحاً ضحايا مجزرة النصيرات

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال …