الشريط الإخباري

الجيش الروسي يسقط مقاتلة أوكرانية و18 مسيرة في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون

موسكو-سانا

أسقط الجيش الروسي خلال الساعات الـ 24 الماضية مقاتلة أوكرانية من طراز “سو 24” و18 طائرة مسيرة، إضافة إلى تدمير العديد من المواقع والتقدم على كافة المحاور.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: إنه تمت على محور كوبيانسك هزيمة القوات الأوكرانية في كورليوفكا وبيرشوتوفكا بمنطقة خاركوف، كما تم في نوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغانسك الشعبية القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع أكاتسيا وعربة قتالية.

وحسب الوزارة أصابت القوات الروسية على محور كراسني ليمانسك وحدات تمركز الجيش الأوكراني في تورسكوي ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مركبات قتالية ومدافع هاوتزر.

وعلى محور دونيتسك تم القضاء على 210 من العسكريين الأوكرانيين وتم تدمير مدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع ومركبتين قتاليتين، كما تم في هذا المحور تدمير مركز اتصالات متنقل تابع للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه استهدفت القوات الروسية تجمعات مسلحة أوكرانية في فوديانوي وبريفولنو وأوغليدار وتم القضاء على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابتين ومركبتين قتاليتين ومدرعتين ومدفعية ذاتية الدفع.

وعلى محور خيرسون تم القضاء على 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير العديد من المدافع أمريكية الصنع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك

موسكو-سانا حرر الجيش الروسي بلدة فولتشي في جمهورية دونيتسك الشعبية