الشريط الإخباري

مدفيديف: تزويد نظام كييف بالأسلحة يعرقل حل الأزمة الأوكرانية

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن استمرار الغرب بتزويد نظام كييف بالأسلحة يعرقل حل الأزمة الأوكرانية، محذراً من أن تعرض روسيا للخطر يعني أن مصير العالم لن يتقرر في أوكرانيا وإنما خارج حدودها.

وقال مدفيديف في مقال نشرته صحيفة إزفستيا اليوم: “إن برزت قضية وجود روسيا فإن حل هذه المسألة لن يتم على الجبهة الأوكرانية وإنما بالتوازي مع مصير الحضارة، نحن أقوى بكثير كما أن القوة الكامنة في بلدنا العظيم والنفوذ الذي يتمتع به الشركاء يمثل مفتاح الحفاظ على مستقبل عالمنا بأكمله”.

ولفت إلى أن أعداء روسيا يواصلون تزويد نظام الفاشية الجديدة في كييف بالأسلحة، الأمر الذي يحبط أي إمكانية لاستئناف المفاوضات كما يرفضون إدراك أن الأهداف التي وضعوها محكوم عليها بالفشل لا محالة.

ولفت مدفيديف إلى أن الغرب لا يزال يتغذى بوهم خطير مفاده بأنه فكك الاتحاد السوفييتي دون طلقة واحدة وأنه قادر على جعل روسيا تنهر دون أن يدفع ثمن ذلك وقال: “هذه الأوهام الخطيرة لن تنجح كما منذ عهد الاتحاد السوفييتي”.

وشدد على أن الذي أوصل إلى إطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي الهستيريا المجنونة التي تملكت الغرب ورغبته الجامحة في تمزيق روسيا، مشيراً إلى أن التاريخ يثبت أن أي إمبراطورية تنهار تدفن نصف العالم تحت أنقاضها أو حتى أكثر”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميدفيديف: الحشود والقدرات العسكرية لحلف الناتو موجهة ضد روسيا

موسكو-سانا أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن القدرات العسكرية لحلف شمال الأطلسي ناتو موجهة …