الشريط الإخباري

هجوم الكتروني على موقع صحيفة الأخبار

بيروت-سانا

أوضحت صحيفة الأخبار اللبنانية أن الهجوم الالكتروني الذي تعرض له موقعها الالكتروني أول أمس أتى بعد التهديد الذي وجهه لها السفير السعودي في لبنان “علي عواض العسيري” الذي توعد فيه بـ “وقف الاخبار عند حدها” حسب قوله .

وذكرت الصحيفة أن موقعها الالكتروني تعرض لاعتداء الكتروني ضخم أول أمس عند الساعة السابعة صباحا واستمر حتى 12 ظهرا ما تسبب بتوقف الموقع الالكتروني عن العمل.

ونشرت الصحيفة على موقعها الالكتروني خبرا حول الاعتداء على الموقع مرفقا بصورة عليها خارطة السعودية بسيف مغموس بالدم وكتبت على الصورة عبارة “السعودية تقتل في اليمن وتقمع في لبنان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق التقني تابع هذا الهجوم وعمل على عودة الموقع للقراء بأسرع وقت ممكن موضحا أن الهجوم الالكتروني الذي انطلق من دول عديدة كان منظماً بشكل دقيق ومتزامنا واعتمد المهاجمون ما يسمى “هجوم حجب الخدمة”.

ويعد هذا الهجوم الالكتروني على موقع صحيفة الاخبار الأضخم من نوعه إذ وصل عرض موجته إلى 850 غيغا بايت واوضحت الصحيفة أن حجم الهجوم الكبير دفع بالشركة المضيفة للموقع إلى إيقاف خادم موقع “الأخبار” وتحويل ضغط الهجوم عن خوادمها كي لا تتأثر خدماتها المركزية وتؤثر بالتالي على المواقع الأخرى التي تستضيفها.

وختمت الصحيفة بالقول “إن الأخبار تعتذر من قرائها الكرام عن توقف خدمة موقعها وتؤكد أنه عاد ليعمل بشكل جيد ويتابع الفريق التقني في الجريدة عمل الموقع للتأكد من وصول محتواه إلى القراء بأفضل شكل ممكن”.

ودعا اللقاء الإعلامي اللبناني ونشطاء المجتمع الأهلي إلى وقفة للتضامن مع صحيفة الأخبار اللبنانية ورفضاً لسياسة كم الأفواه التي تتعرض لها من قبل أعداء الحرية والتحرر في هذا العالم وقالوا “ندعوكم الى وقفة تضامنية مع الصحيفة والعاملين فيها إنتصاراً للحريات العامة وحرية الإعلام وذلك نهار الإثنين الساعة الخامسة عصراً أمام مكاتب الصحيفة -الكونكورد- فردان”.

انظر ايضاً

وزير سابق في النظام السعودي يظهر وده وشراكته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع معاريف

بيروت-سانا كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مقابلة أجراها وزير سابق لدى النظام السعودي مع صحيفة …