وفاة مسنة وإصابات عدة في مختلف المحافظات جراء الهزة الارتدادية

محافظات-سانا

توفيت امرأة مسنة في مدينة حماة، وأصيب عدد من الأشخاص بحالات هلع وخوف جراء الهزة الارتدادية التي وقعت مساء اليوم.

وقال مصدر طبي في مشفى حماة الوطني لسانا: إن امرأة مسنة توفيت جراء سكتة قلبية مفاجئة ناجمة عن الهلع والخوف الشديدين جراء الهزة الارتدادية التي ضربت البلاد مساء اليوم.

وأوضح المصدر أنه تم نقل جثمان المرأة المتوفاة إلى مشفى حماة الوطني، مبيناً أنه تم إسعاف عدد من المصابين بحالات الانهيار العصبي والهلع جراء الهزة، ويتم التعامل معهم وفق الطرق الطبية المتبعة.

وفي سياق متصل نفى رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني في تصريح لمراسل سانا انهيار أي مبنى سكني أو حكومي جراء الهزة خلافاً لما تداولته بعض المواقع والصفحات عن انهيار أحد المباني في حي النقارنة بمدينة حماة.

وفي اللاذقية بينت الدكتورة سهام مخول مديرة المشفى الوطني أن الكثير من الحالات المصابة بالهلع والخوف جراء الهزة وصلت إلى المشفى، ويجري التعامل معها طبياً بالشكل المناسب.

وفي طرطوس قال مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور إسكندر عمار: “وصلت إلى المشفى 44 حالة لمواطنين أصيبوا بالهلع والخوف من الهزة وآخرين أصيبوا بكسور ورضوض مختلفة”.

وأشار إلى إصابة أحد المواطنين باحتشاء عضلة قلبية، والجميع يتلقى العلاج اللازم.

وفي بانياس قال مدير الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور: بلغ عدد الإصابات التي راجعت المشفى حتى الآن 50 حالة منها سيدة مصابة بكسر في الجمجمة نتيجة سقوط جدار عليها، وقد خضعت لعمل جراحي وحالتها مستقرة، وباقي الحالات رضوض وكسور نتيجة تدافع الناس وخروجهم بسرعة من منازلهم خوفاً من الهزة إضافة لبعض حالات الهلع والخوف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency