محافظة حمص تكرم فرق الجاهزية لمؤازرتها المحافظات المتضررة من الزلزال

حمص-سانا

كرمت محافظة حمص اليوم فرق الجاهزية في مديريتي الدفاع المدني والصحة، لمساهمتهم في الاستجابة السريعة لأهلنا المنكوبين من الزلزال بمحافظتي حلب واللاذقية، إضافة لعدد من العاملين في الجهات الحكومية.

ولفت محافظ حمص المهندس نمير مخلوف خلال لقائه الفرق إلى الجهود التي بذلوها بالتدخل السريع والمباشر بعد حدوث الزلزال لتقديم المساعدة والمؤازرة، عبر إرسال فرق الإنقاذ والكوادر الطبية والإسعافية، معتبراً أن ما قدموه لأهلهم وأخوتهم في محافظتي حلب واللاذقية هو واجب إنساني ووطني، وضمن صميم عمل فرق الدفاع المدني والصحة السباقة دائما لتقديم يد العون والمساعدة لأهلنا في كل المحافظات.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل: “منذ حدوث الزلزال سارعنا إلى إرسال العربات والمعدات اللازمة إلى المحافظات المنكوبة حلب واللاذقية وحماة، حيث قامت فرقنا بتنفيذ أعمال الإنقاذ والإخلاء والإسعاف أيضا”.

وبين هيثم طلاس قائد زمرة إنقاذ في الدفاع المدني أن ما قامت به فرق الإنقاذ واجبها وأقل ما يمكن أن يقدم من مؤازرة لأهلنا المتضررين جراء الزلزال، مؤكداً الجهوزية التامة والكاملة للدفاع المدني مع المعدات المتوافرة لدينا لتقديم المساعدات اللازمة.

المسعف إسماعيل شدود من منظومة الإسعاف السريع، وصف الاستجابة بالسريعة رغم أن الكارثة كانت حدثاً غير متوقع، حيث قدمت فرق الإسعاف كل ما بوسعها من أجل أهلنا في المحافظات المتضررة، مبيناً حالة التعاضد والتعاون التي كانت بين جميع الفرق السورية العاملة على الأرض.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency