الشريط الإخباري

وصول 11 طائرة مساعدات لمتضرري الزلزال من الإمارات وباكستان وليبيا وروسيا- فيديو

محافظات-سانا

وصلت اليوم 11 طائرة من الإمارات وباكستان وليبيا وروسيا إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب محملة بمساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية يوم الـ 6 من شباط الجاري.

وذكرت مراسلة سانا أن طائرتين إماراتيتين وصلتا إلى مطار دمشق الدولي حملت الأولى 68 طناً من المواد الغذائية والخيم والحرامات، فيما حملت الثانية 21 طناً من الطاولات والأسرة.

كما وصلت إلى مطار دمشق أيضا طائرة باكستانية تحمل نحو 4 أطنان من الأدوية النوعية والمواد الغذائية.

وأوضح مستشار السفير الباكستاني بدمشق آصف أكرم نون في تصريح للصحفيين أن الشحنة وصلت عبر رحلة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية وسبقتها خلال الأيام الماضية 3 شحنات على طائرات خاصة بحمولات كبيرة.

وأكد نون أن الجهات الحكومية والشعبية الباكستانية مستمرة بتقديم ما يلزم من المساعدات للأشقاء السوريين حتى التأكد من أنه لم تعد توجد حاجة لذلك، حيث سيتم تشغيل الخطوط الجوية الباكستانية بشكل منتظم خلال رحلاتها أيضا لشحن المواد الإغاثية بشكل مستمر كما هو الحال اليوم إضافة لشحنات برية، لافتا إلى أن السفارة الباكستانية في دمشق على تواصل مستمر مع الجهات الحكومية السورية وخاصة وزارة الصحة للاطلاع على الاحتياجات الطبية.

كما وصلت إلى مطار دمشق مساء اليوم طائرة روسية محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية للمتضررين من الزلزال.

وفي تصريح للصحفيين أوضح روسلاف ماركوف القنصل الروسي في دمشق أن الطائرة تحمل 17 طناً و200 كيلوغرام من الحرامات والملابس، مضيفاً: إن طائرة أخرى ستصل غداً إلى مطار دمشق الدولي.

ووجه القنصل الروسي الشكر للحكومة السورية والشعب السوري للتعاون الدائم في الأمم المتحدة والمجالات الدولية المختلفة وفي ظل الظروف الدولية الحالية.

وإلى مطار اللاذقية الدولي وصلت اليوم ثلاث طائرات إماراتية تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وذكر مدير مطار اللاذقية الدولي المهندس زياد الطويل لمراسل سانا أن الطائرة الاولى تحمل على متنها 25.5 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، فيما حملت الطائرة الثانية 52 طناً من المساعدات الإغاثية وحملت الطائرة الثالثة 39 طناً من المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

كما وصلت إلى مطار اللاذقية طائرة ليبية من بنغازي تحمل 40 طناً من المواد الغذائية كمساعدات للمتضررين وأخرى روسية محملة بـ 37 طناً من المساعدات الإغاثية.

وإلى مطار حلب وصلت طائرتان إماراتيتان تحمل الأولى 25 طناً و400 كغ من المواد الغذائية والإغاثية وتحمل الثانية 25.6 طناً من المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

الطائرة الإماراتية الأولى

الطائرة الإماراتية الثانية

 الطائرة الباكستانية